الأحد، 18 سبتمبر 2011

دخول عشرات المدارس بأسيوط فى إضراب المعلمين حيث بلغ عدد المدارس المضربة فى مركز البدارى أكثر من 60 مدرسة تلاها مركز أبنوب بأكثر من 25 مدرسة و غياب ملحوظ بين طلاب أسيوط بسبب إضراب المدرسين لليوم الثاني

 أحمد جمال الدين وزير التعليم


تشهد مدارس أسيوط تزايدًا مستمرا فى أعداد المدارس التى أعلنت إضرابها عن العمل لليوم الثانى على التوالى، وتصدر مركزى البدارى وأبنوب قائمة أعلى المراكز من حيث عدد المدارس المشاركة فى الإضراب، حيث بلغ عدد المدارس المضربة فى مركز البدارى أكثر من 60 مدرسة تلاها مركز أبنوب بأكثر من 25 مدرسة.

وقال عصام محمد، مدرس بالبدارى، إن نائب رئيس مجلس المدينة هدد المدرسون المضربين بأمن الدولة، وكأن الرجل لا يعرف أن هذا الجهاز ذهب إلى غير رجعة، مؤكدا أن المدرسين مستمرون فى إضرابهم لحين تحقيق مطالبهم.


وقال وليد الدابى، عضو اللجنة النقابية بأبنوب، إن تصريحات مساعدى ومستشارى الوزير عن ضعف ومحدودية الإضرابات، نوع من الكذب والتضليل يعيد إلى أذهاننا ما كان يحدث فى العهد السابق من خداع للرأى العام، مؤكدا أن مرتبه من واقع بيان مفردات المرتب لعام 2011،2012 يبلغ 652 صافى مستحقًا صرفه شامل الحوافز الشهرية والكادر الخاص وجميع البدلات، رغم أنه يعمل منذ أكثر من 12 عامًا.


كما يشهد عدد كبير من مدارس المحافظة إضرابًا عن العمل، ولا يقل عددها فى الإدارة التعليمية الواحدة عن 15 مدرسة، ويتوقع المدرسون أن تتزايد أعداد المدارس بشكل تدريجى حتى يشمل الإضراب جميع المدارس، مهددين بتصعيد إضرابهم لمسيرات تجوب المحافظة.


وناشد معلمو أسيوط زملاءهم فى المحافظات الأخرى تفعيل الإضراب حتى تكون هناك كلمة للمدرسين موحدة وحتى لا يستهين بهم أى وزير أو مسئول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...