الثلاثاء، 13 سبتمبر 2011

"عطية" يعتمد حركة المحليات نهاية الأسبوع المقبل واللواء/ السيد البرعى محافظ اسيوط يتقدم بطلبات لوزارة التنمية المحلية، وذلك لشغل رؤساء مدن من بينهم رئيس مركز ومدينة ديروط

تشهد دواوين عموم المحافظات حالة من الترقب والانتظار نتيجة لحركة المحليات المقبلة والتى أعلن عنها المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية، والمقرر إعلانها نهاية الأسبوع المقبل، حيث من المتوقع أن تشمل الحركة سكرتيرى العموم وسكرتيرى العموم المساعدين ورؤساء المدن والأحياء فضلا عن تسكين أماكن القيادات الفارغة والتى بلغت السن القانونية الأيام القليلة الماضية.

أكدت مصادر مطلعة أن هناك بعض رؤساء المدن والأحياء حرصوا على مقابلة المواطنين داخل مكاتبهم، فضلا عن تكثيف الحملات على المحلات وغيرها، وذلك بعد إعلان الوزارة أن الفترة المقبلة ستشهد تقييم القيادات المحلية واستبعاد من لم يستطع إثبات كفائتة.


من جانبه، قال المهندس محمد عبد الظاهر الأمين العام للإدارة المحلية

إنه لن يكون هناك مجال للمجاملات فى اختيار القيادات المحلية الفترة المقبلة، لافتا إلى أنه يسعى إلى تطبيق مبدأ الشفافية المجردة، والتى تعمل على تفضيل أصحاب الكفاءات.

وأضاف عبد الظاهر أنه من المقرر أن يعتمد المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية الحركة نهاية الأسبوع المقبل، وذلك بعد الانتهاء من فرز طلبات المحافظين بشأن تغير بعض القيادات، إلى جانب حصر الأماكن الفارغة بكافة المحافظات لتسكينها، لافتا إلى أن الحركة ستشمل تنقلات داخلية بين المحافظات والتى تنتظر صدور قرار وزارى بشأنها.


وكان المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية، أكد أنه مستعد لإلغاء ندب أى قيادة محلية فى حال عدم رضا المواطنين عن أدائها سواء فى المركز أو المدينة، لافتا إلى أن الحركة المقبلة ستكون بناء على رغبة المحافظين فى نقل أو تعيين قيادات جديدة داخل المحافظة، ومن المقرر أن تعلن الوزارة خلال الفترة المقبلة عن مسابقة رسمية لاختيار قيادات جديدة.


وأكد اللواء وضاح الحمزاوى، محافظ سوهاج، أنه لم يتم إخطاره من قبل وزارة التنمية المحلية بشأن حركة التنقلات الجديدة بين رؤساء المدن والأحياء والتى أعلنها الوزير المستشار محمد عطية، لافتا إلى أن أخر حركة لم يمر عليها ثلاثة شهور وهو ما لا يستدعى إجراء حركة جديدة.


وأضاف الحمزاوى أنه سيكتفى بالقيادات المحلية الموجودة بالمحافظة، ولم يجر عليها أى تعديلات أو تنقلات، حرصا على استكمال المشروعات التى بدأوا بتنفيذها، لافتا إلى أنه من المحتمل أن تحدث أى تطورات خلال الفترة المقبلة وهو ما يستدعى نقل بعض رؤساء المدن أو تعين قيادات جديدة.


بينما أكد اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط أنه تقدم بطلبات لوزارة التنمية المحلية، وذلك لشغل رؤساء مدن من بينهم رئيس مركز ومدينة ديروط، لافتا إلى أنه رشح أسماء لشغل تلك الأماكن، مؤكدا أنه من خلال متابعته لعمل قيادات المحافظة وجد أن هناك عددا كبيرا منهم يضاعف مجهوداته من أجل خدمة المواطنين والخروج من تلك الأزمة التى تمر بها البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...