الأربعاء، 26 أكتوبر 2011

مصطفى أبو غدير، وكيل وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية بأسيوط :: 14 ألف أسرة بأسيوط تستفيد من منحة التحويلات النقدية الخاصة بوزارة التضامن

أعلن مصطفى أبو غدير، وكيل وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية بأسيوط، عن البدء في تطبيق برنامج التحويلات النقدية المشروطة الذي تتبناه الوزارة في عدد من قرى المحافظة، مشيرًا إلى أن البرنامج يستهدف 13 ألفا و995 أسرة، لمنحها مبالغ مالية لتلبية احتياجاتها الصحية والتعليمية لأبنائها من الجنسين.

وأضافت الدكتورة هانيا شلقامي، المسئول الفني والراعي للمشروع بالجامعة الأمريكية، أن المشروع يستهدف الأسر الفقيرة في أسيوط، ويتطلب البرنامج الوفاء من خلال المنحة ببعض الشروط الخاصة بتعليم الأطفال والرعاية الصحية، ويهدف إلى اختبارها إذا كان صك الحماية الاجتماعية هذا يمثل أداة فعالة لمعالجة مشكلة الفقر في مصر وتمكين الأسر من تلبية احتياجاتها أم لا.


ونوهت إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى لتسجيل طلبات الالتحاق ببرنامج الحوافز النقدية المشروط أو ما يسمي بـ"منحة الأسرة" منذ مايو الماضي، وتقدمت من أسيوط حوالي 14 ألف أسرة، حيث تمت مراجعة الكشوف عن طريق الباحثين الاجتماعيين بالوحدات الاجتماعية بالمركز والقرى المستهدفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...