الخميس، 27 أكتوبر 2011

الدكتور المهندس هاني محمد النقراشي، الخبير بالجامعات الألمانية في مجال الطاقة الشمسية خلال الندوة، التي نظمها مركز دراسات المستقبل بعنوان "الطاقة الكامنة في الصحارى المصرية" بقاعة المناقشات الكبرى بمركز المؤتمرات بجامعة أسيوط : : بحيرة ناصر يمكن أن تنتج كهرباء تعادل إنتاج الشرق الأوسط والبترول سوف ينضب في عام 2050

أكد الدكتور المهندس هاني محمد النقراشي، الخبير بالجامعات الألمانية في مجال الطاقة الشمسية، أن البترول سوف ينضب في عام 2050، مشيرًا إلى أن بحيرة ناصر في جنوب مصر من أهم الأماكن، التي يمكن إقامة محطة للطاقة الشمسية بها، لإنتاج كهرباء تعادل إنتاج الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال الندوة، التي نظمها مركز دراسات المستقبل بعنوان "الطاقة الكامنة في الصحارى المصرية" امس الأربعاء، بقاعة المناقشات الكبرى بمركز المؤتمرات بجامعة أسيوط، بحضور خبراء عرب وأجانب من العاملين في هذا المجال.


وأضاف، النقراشي أن مصر عام 2022 سوف يصل استهلاكها إلى 50 جيجاوات من الكهرباء وهي نسبة متدنية مقارنة بالاستهلاك، ولابد من تفعيل إنتاج الطاقة النووية، والطاقة الشمسية خاصة، وأن الطاقة النووية التي تسعى مصر لإقامتها سوف تنتج 10% فقط من استهلاك مصر من الكهرباء.


وأشار إلي أن مصر تستهلك 4000 تيراوات كهرباء في الساعة أي ما يعادل أوربا الآن، منوها إلي أن مصر استخدمت الطاقة الشميسة عام 1912، عندما جاء العالم الأمريكي فرانك شومان، وقام بإنشاء محطة شمسية في منطقة المعادي لتوليد الكهرباء لتشغيل محطات ري القطن، وبعدها تم اكتشاف البترول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...