الخميس، 27 أكتوبر 2011

بالصور اسيوط فيس توك ترصد اللواء/ السيد البرعى محافظ اسيوط يودع مجموعة من الحجاج المسافرين من مطار أسيوط إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج

489 حاجاً بأسيوط يتوجهون لأداء الفريضة
ودع اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط مجموعة من الحجاج المسافرين من مطار أسيوط إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج أثناء استقباله للطيار لطفي كمال وزير الطيران المدني لافتتاح المبنى الجديد بمطار أسيوط الدولي، طالباً منهم الدعاء لمصر وأهلها .
وكانت مديرية الشئون الاجتماعية بأسيوط قد نظمت مؤتمراً موسعاً للتوعية بمناسك الحج والتدابير الصحية والأمنية الواجب اتخاذها من الحجاج خلال هذه الرحلة المباركة بحضور 489 حاجاً من مختلف الجمعيات الأهلية ومشاركة جمال آدم السكرتير العام المساعد للمحافظة والشيخ محمد علم ممثل الأزهر ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي .

وقال جمال آدم إن اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط يتابع بشكل دائم مدي مراعاة كافة التيسيرات لرحلات الحجيج من مختلف الجهات الحكومية المشاركة.

وأوضح مصطفي أبو غدير وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط
أن الفوج الأول لرحلات حجاج الجمعيات الأهلية وعدده 90 حاجاً يبدأ عصر يوم 29 أكتوبر القادم بدار مناسبات المحافظة بالأزهر بينما ثاني الرحلات لعدد 84 حاجا في السادسة من مساء نفس اليوم أمام جامعة الأزهر، بينما الثالثة والأخيرة لعدد 315 حاجا في السادسة من صباح 30 أكتوبر أمام جامعة الأزهر.
وأوضح أبو غدير أن المديرية تقوم حالياً باستقبال الحجيج وتقدم كافة خدمات الإرشاد والتوعية والإجابة على الاستفسارات من خلال موقعها أو عبر خطوطها الهاتفية فضلاً عن توزيع كتيبات المناسك الدينية بالإضافة لسرعة استكمال إجراءات حجز تذاكر الطيران لمن تخلفوا عن سداد كامل القيمة بعد ارتفاعها 250 جنيهاً خلال الأيام الأخيرة.
وأشار الدكتور أحمد سيد محمد طبيب البعثة إلى أن الصحة قامت بتوفير ثلاجات لحفظ أدوية الحجاج التي لا تتحمل الحرارة والأنسولين وتم التنبيه على الحجيج بأخذ كميات كافية من الأدوية لمدة شهر مراعاة لصعوبة البحث.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...