السبت، 19 نوفمبر 2011

بالصور اسيوط فيس توك ترصد أمين الحرية والعدالة بأسيوط : وثيقة السلمي خطيئة العسكري


نظم الآلاف بعد ظهر اليوم مؤتمراً جماهيرياً حاشداً عقب صلاة الجمعة أمام مسجد الهلالي بأسيوط- ضمن عدة فعاليات للتضامن مع جمعة حماية الديمقراطية بميدان التحرير ضد وثيقة السلمي، رافضين عسكرة الدولة ، ومطالبين ببرلمان حقيقي غير منقوص الصلاحيات و رئيساً مدنياً منتخب بحد أقصى إبريل القادم.

د. علي عز
و في كلمته أكد د.علي عز الدين أمين حزب الحرية و العدالة بأسيوط أن وثيقة السلمي هي خطيئة المجلس العسكري،  متسائلاً من وراء هذه الوثيقة !!؟ ،مضيفاً أن القوى السياسة طالبت المجلس العسكري بتبرئة نفسه من وثيقة السلمي و مر أسبوعان و لم يبرأ نفسه منها مؤكداً  أن هذا تواطأ من المجلس العسكري عما وعد به من حماية الثورة و حماية مطالبها .

و أضاف أمين الحرية و العدالة بأسيوط أن الشعب المصري الذي أشعل ثورة الغضب ،  خرج يطالب بدولة مدنية لا دولة عسكرية ، مؤكداً أن الذي خلع مبارك و نجليه و حاشيته قادر على خلع غيره.

وقال أن التيار العلماني الذي يرع مصالح نفسه و لا يرع مصالح الشعب و يجعل نفسه وصياً على الشعب و صدع رؤؤسنا قبل الثورة و أبرز أن التيار الإسلامي لا يرد الديمقراطية ، الآن هم يرفضون الديمقراطية الإسلاميون يطالبون بها ويقولون نريدها ديمقراطية وهم يرفضونها .

و أكد عز أن من يسعون لفرض الدكتاتورية على الشعب المصري خاب عملهم و سيخيب و سيبطله هذا الشعب الأبي الذي دحر الدكتاتور الأكبر.

وجه علي عز رسالة إلى
ثوار مصر الذي حرر الشعب و اسقطوا النظام و حافظوا على الثورة البيضاء كونوا ثابتين في ميدان التحرير و في كل الميادين اثبتوا في مواقعكم و الله حافظكم و مؤيدكم لتعلنوا راية العدل و راية الحرية و تقودوا هذا الشعب إلى طريق الخير و التقدم.


و إلى عموم شعب مصر وجه على عز رسالة أخرى بأنه صاحب السلطة و القادر على وضع الدستور و اختيار مرشحيه في مجلس الشعب و اجتياز كل الأزمات التي يصنعها فلول النظام البائد مؤكداً أن كل الأزمات التي نعيشها الآن من صنع فلول النظام البائد.

أ. سمير خشبة

و في كلمته أكد سمير خشبة عضو أمانة الحرية و العدالة أن الجيش مكانة السكنات العسكرية وليس مكانه الحكم مؤكداً في الوقت نفسه على ضرورة أن تسليم الجيش للشعب السلطة و إعطائه حق اختيار من يمثله في مجلس للشعب و يعبر عن إرادة

و أضاف خشبة أن وثيقة السلمي يعد التفافاً على إرادة الشعب الذي أتى بوثيقة السلمي التي يريد أن يفرض بها وصاية على الشعب.

و طالب خشبة من المجلس العسكري بجدول ثابت يسلم فيه السلطة المدنية للشعب محذراً من أي مخطط لإفساد العملية الانتخابية من الفلول أو غير ذلك.

مؤكداً أن تأجيل الانتخابات أو إفشالها انتكاسة للثورة مضيفاً إن الإخوان المسلمون و الحرية و العدالة على استعداد أن يبذلوا كل شيء حتى الدم و الروح في سيبل حرية هذا الشعب .



و في نفس السياق نظم شباب 6 أبريل و ائتلاف شباب الثورة مسيرة خرجت من شارع الهلالي لرفض وثيقة السلمي ، مرددين الهتافات المنددة بوثيقة السلمي تواطأ العسكر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...