الأحد، 27 نوفمبر 2011

اللواء «محمد إبراهيم» -مدير أمن أسيوط بالتنسيق مع القوات المسلحة والمحافظة يقرر منع تدخل أو تشكيل لجان شعبية من مختلف التيارات الإسلامية وغيرها من الأحزاب للتدخل في تامين الانتخابات البرلمانية



قرر اللواء «محمد إبراهيم» -مدير أمن أسيوط- بالتنسيق مع القوات المسلحة والمحافظة منع تدخل أو تشكيل لجان شعبية من مختلف التيارات الإسلامية وغيرها من الأحزاب للتدخل في تامين الانتخابات البرلمانية.
حيث أكد اليوم -الأحد- مدير أمن أسيوط، أن عدد من الإخوان المسلمين والجماعات الإسلامية والسلفيين والعائلات تقدموا إليه بطلبات للموافقة علي تشكيل لجان شعبية يكون مقرها أمام اللجان؛ وذلك لمساعدة أجهزة الشرطة والجيش في تامين الانتخابات. وأضاف مدير الأمن، أنه عقد لقاء مع بعض قيادات المنطقة الجنوبية المكلفين بتأمين الانتخابات في أسيوط بحضور اللواء «السيد البرعي» -محافظ أسيوط-، والذي أسفر عن منع تدخل اللجان الشعبية في شئون الانتخابات، موضحا، أنه قرر تشكيل 18 مجموعة من قوات الأمن وعدد 28تشكيل من الأمن المركزي، إضافة إلي 5 ألاف من القوات التي خصصها الجيش من الشرطة العسكرية، ومكافحة الشغب لتأمين اللجان وعمل أسلاك شائكة بجوار اللجان مع توفير مدخل واحد للرجال، وآخر للسيدات للوصول إلي كل لجنة.
ومن ناحية أخرى،

شهدت مدن وقري محافظة أسيوط تواجد أمني مكثف من قوات الشرطة العسكرية والمدنية وعدد من المدرعات والسيارات التابعة للجيش والداخلية منذ صباح اليوم -الأحد-، وانتشرت القوات بالميادين الرئيسية، وقامت بتنظيم حركة المرور وتفتيش السيارات بمداخل القرى والمدن.
وفي سياق منفصل، كشف تقرير إدارة الإتصال وشئون الانتخابات بديوان عام محافظة أسيوط والخاص بمراجعة أسماء أعضاء اللجان المراقبين علي الانتخابات من العاملين بالوحدات المحلية والإدارات الخدمية التابعة للمحافظة، عن وجود أسماء ضمن أعضاء اللجان أقرباء وأشقاء للمرشحين بالدوائر الانتخابية المختلفة.
وكان عدد من المرشحين في الانتخابات البرلمانية التي تجري غدا -الإثنين- بمراكز أسيوط وابوتيج وديروط والقوصية ومنفلوط والبداري والغنايم وصدفا، قام بإرسال عدة شكاوي إلي اللواء «السيد البرعي» -محافظ أسيوط-، والمستشار «احمد عمران» -رئيس لجنة الانتخابات في أسيوط- تفيد معرفتهم بوجود عدد كبير من أشقاء وأقرباء المرشحين داخل اللجان بالدوائر التي ترشح بها أقربائهم؛ نتيجة ترشيحات لجنة إدارة الانتخابات بالمحافظة لهم كأعضاء نتيجة عملهم بالمدارس والإدارات الخدمية والوحدات المحلية التي يعملون بها.
حيث أكد عدد من المرشحين أن وجود أعضاء داخل اللجان من نفس الدوائر نتج عنه تخوفات من المجاملات والمحسوبيات لأقربائهم في عملية التصويت، إضافة إلي إحداث خلافات واحتقان شعبي نتيجة معرفتهم تصويت شخص ضد قريبهم المرشح.
ومن جانبه قال اليوم -الأحد- اللواء «السيد البرعي» -محافظ أسيوط- أنه قرر منذ ورود بعض الشكاوي التي تفيد بإدراج أعضاء داخل الدوائر تضم أقرباء وأشقاء للمرشحين استبعاد هؤلاء الأعضاء من عملية الانتخابات، وأضاف المحافظ أنه أمر رؤساء الوحدات المحلية بكل الدوائر بمتابعة الانتخابات وسرعة استبعاد أي عضو يتبين أنه قريب من الدرجة الأولي للمرشحين ووضع العضو الإحتياطي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...