الخميس، 10 نوفمبر 2011

اللواء يعقوب حسن إمام سكرتير عام محافظة أسيوط :: المحافظة تسعى للقضاء على ظهور السحابة السوداء بأسيوط


أكد اللواء يعقوب حسن إمام سكرتير عام محافظة أسيوط جهود المحافظة للقضاء على ظهور السحابة السوداء بأسيوط.
جاء ذلك خلال لقائه بالمهندس أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة والعميد أسامة مدير إدارة الحماية المدنية ومحمود العراقة مدير إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة والدكتور نادر شحاتة رئيس جهاز شئون البيئة، وذلك في إطار مشروع التخلص من المخلفات بطرق علمية والحفاظ علي البيئة والقضاء على ظاهرة حرق المخلفات بالمحافظة.
ونوه يعقوب إلى أنه تم تكثيف الدوريات الأمنية والمتابعة المكثفة للمرور على القرى والنجوع لوقف عمليات حرق المخلفات التي تتم فى الحقول مع تشديد العقوبات للمخالفين بتحرير محاضر فورية لهم .
وأضاف
أنه تم تكليف رؤساء المراكز والمدن بالاستمرار فى حملات التوعية للفلاحين من خلال اجتماعاتهم مع عمد ومشايخ القرى والتوعية بخطورة حرق المخلفات الزراعية وخاصة مخلفات الذرة الشامية والذرة الرفيعة ومخلفات القطن وضرورة استخدامها كعلف أو سيلاج للحيوانات أو استغلال هذه المخلفات كسماد لمصنع السماد العضوي بالمحافظة.
ومن جانبه أشار أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة إلى أنه تم التعاقد على شراء  عدد 6 مفارم و6 مكابس ومقاطير زراعية للموسم القادم يتم تدبيرها من خلال المحافظة ليتم توزيعها على المراكز المختلفة لإتمام عمل المشروع من خلال عملياته المختلفة من فرم وكبس المخلفات وتحويلها إلى سماد من خلال مصنع السماد العضوي بالمحافظة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...