الثلاثاء، 27 ديسمبر 2011

الدكتور شاكر عبد الحميد، وزير الثقافة يكرم الأديب نعيم الأسيوطي باعتباره ضمن رواد الحركة الأدبية والإبداعية في مصر، وذلك خلال مؤتمر أدباء مصر السادس والعشرين، والذي يأتي بعنوان "الثقافة والثورة.. مراجعات ورؤي"

يكرم الدكتور شاكر عبد الحميد، وزير الثقافة، غدًا الأربعاء الأديب نعيم الأسيوطي باعتباره ضمن رواد الحركة الأدبية والإبداعية في مصر، وذلك خلال مؤتمر أدباء مصر السادس والعشرين، والذي يأتي بعنوان "الثقافة والثورة.. مراجعات ورؤي".

حصد الأديب نعيم الأسيوطي، العديد من الجوائز منها أفضل عرض مسرحي على مستوي الجمهورية من مهرجان المسرح 1997 عن عمله "شموع"، والمركز الأول على مستوي الجمهورية عن مسرحية "لعبة الشجرة" من وزارة الشباب عام 2001، والمركز الأول إقليميا في التأليف المسرحي لعدة سنوات متتالية، ومن أعماله الشهيرة مسرحية "انتباه"، والتي حصلت على عدة جوائز على مستوي الجمهورية، وكذلك مجموعاته القصصية "الرحاية" دراما حركية، وبحر الندي "مجموعة قصصية"، ومن أعماله المسرحية الشهيرة "رحلة الملك تختوخ" و"رقص النعام"، كما تم اختيار مجموعة من مسرحياته لعروض نوادي المسرح ومنها "مواطن للبيع" و"الأرض والحلم" و"هزل × هزل" و"أصالة" و"الصرخة 2".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...