الاثنين، 5 ديسمبر 2011

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد تجمهر وقطع الطريق أمام ديوان محافظة أسيوط وذلك بعد صدور قرار اللجنة العليا للانتخابات والمجلس العسكرى بالاكتفاء بنصف قوة مندوبى لجان الجولة الأولى بسبب تقلص عدد المرشحين بعد الإعادة والاكتفاء بالإعادة على مقاعد الفردى دون القوائم




تجمهر العشرات من مندوبى اللجان بالدائرة الأولى، أمام ديوان عام محافظة أسيوط، صباح اليوم، الاثنين، وقاموا بقطع الطريق المؤدى من وإلى محافظة أسيوط، وذلك بعد صدور قرار اللجنة العليا للانتخابات والمجلس العسكرى بالاكتفاء بنصف قوة مندوبى لجان الجولة الأولى بسبب تقلص عدد المرشحين بعد الإعادة والاكتفاء بالإعادة على مقاعد الفردى دون القوائم.

وقال جمال بسطا أحد المعتصمين

إنهم قرروا الوقوف أمام المحافظة لحين البت فى الأمر وإصدار قرار بعمل القوة بكاملها التى كانت فى الجولة الأولى وعدم الاكتفاء بنصف القوة فقط.

وأضاف يحيى راشد أنهم لم يتقاضوا حتى الآن بدل الجولة الأولى واعتبروا أن قرار الاستغناء عن نصف القوة بحجة قلة عدد المرشحين قرار غير عادل ويجب على اللجنة العليا للانتخابات والمجلس العسكرى إعادة القوة كاملة للجان، مثلما كانت فى الجولة الأولى وأكدوا أنهم سيظلون معتصمين حتى صدور قرار بعودتهم مرة أخرى إلى اللجان.


وأضاف سمير إبراهيم أن مبدأ تكافؤ الفرص لم يتم تطبيقه بعدل فى الجولة الأولى، حيث قامت لجنة الفرز بالاستغناء عن 6 من مندوبى اللجان واكتفت بـ6 مندوبين فقط ورغم أن مندوبى اللجان، الذين لم تستعن بهم لجنة الفرز صدر لهم قرار بنفس المستحقات المالية التى صدرت لمندوبى لجنة الفرز، والذين سهروا فى اللجنة 24 ساعة متواصلة فى الوقت الذى كان المندوبون الـ6 الآخرون من كل لجنة متواجدين فى منازلهم.


كما توجه إبراهيم الموافى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، وحاول التحدث إلى المدرسين وإقناعهم بالعدول عن الاعتصام أمام المحافظة إلا أنهم رفضوا الحديث إليه وأكدوا أنهم باقون حتى صدور تعليمات بعدودتهم مرة أخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...