الأحد، 1 يناير 2012

اللواء يعقوب إمام سكرتيرعام أسيوط يزور القرى التى شهدت بوادر فتنة بالمحافظة


عادت الحياة إلى طبيعتها في قرى العدر وسلام ومنقباد، التي شهدت اشتباكات بين المسلمين والأقباط، علي خلفية نشر طالب قبطي رسوما مسيئة للرسول " صلى الله عليه وسلم" علي موقع "فيسبوك"، حيث تفقد اللواء يعقوب إمام، سكرتير عام محافظة أسيوط هذه القرى واطمأن على أحوال الأهالي بها.

قال إمام: إن الأمور هادئة تمامًا في القري التي شهدت أحداثًا مؤسفة، وتسير الحياة فيها بشكل طبيعي بين الأهالي بعد تكثيف التواجد الأمني وجلسة المصالحة التي عقدها رموز الدين الإسلامى والمسيحي بالقرى مع الشباب لتهدئة الأوضاع.


كما زار يعقوب مدرسة منقباد الثانوية وهى المدرسة التي ينتمي لها الشاب القبطي صاحب المشكلة وحضر طابور الصباح، وحث طلاب المدرسة على تشجيع زملائهم الأقباط الذين تغيبوا عن المدرسة بالعودة إليها دون خوف لأننا جميعا نسيج واحد وأمة واحدة، وقد أخطأ الطالب ونال عقابه برحيل أسرته من أسيوط تماماً وإلقاء القبض عليه، وطالب المدرسين بالحديث دائما عن التسامح الديني بين المسلمين والأقباط لنزع فتيل أي مشكل بين عنصري الأمة فى مهدها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...