الاثنين، 16 يناير 2012

دراسة لمركز معلومات مجلس الشعب :: سعد الكتاتني خريج كلية العلوم جامعة أسيوط ويفتقد أى خلفية قانونية دستورية

كشفت دراسة لمركز معلومات مجلس الشعب عن أن الدكتور محمد سعد توفيق مصطفى الكتاتني (أمين عام حزب الحرية والعدالة الإخوانى والمرشح لرئاسة مجلس الشعب) يبلغ من العمر 60 عاما (من مواليد 4 مارس 1952) وأنه من مواليد محافظة أسيوط.

وقال المركز إن الدكتور سعد الكتاتني حاصل على بكالوريوس كلية العلوم من جامعة أسيوط عام 1974 ، كما أنه يحمل درجة الماجستير والدكتوراه فى علم النبات عامى 1979 و 1984 على التوالى.


وقال المركز إن الدكتور سعد الكتاتني يفتقد لأى معرفة قانونية ودستورية، حيث إنه أستاذ بكلية العلوم بجامعة المنيا وكان يرأس قسم النبات بكلية العلوم بجامعة المنيا، ويعمل نقيبا للمعلمين بمحافظة المنيا وكان سكرتيرا عام لأعضاء نادى هيئة التدريس بجامعة المنيا.


هذا علاوة على أنه عضو بجمعية عمر بن الخطاب الإسلامية بالمنيا.


وقال المركز إن الدكتور سعد الكتاتني انضم لجماعة الإخوان المسلمون عام 1982 ، أى منذ حوالي 20 عاما وكان يرأس المكتب الإدارى بمحافظة المنيا لجماعة الإخوان.


ويعتبر الدكتور سعد الكتاتني بذلك ليس فقط أول رئيس للبرلمان فى مصر من جماعة الإخوان المسلمون أو من الحزب المحسوب عليها ولكنه أيضا أول رئيس للبرلمان لا يحمل خبرات قانونية أو دستورية.


والجدير بالذكر أن أغلب رؤساء مجلس الشعب منذ عام 1971 بعد وضع الدستور كانوا كلهم من خلفيات قانونية مثل الدكتور صوفى أبو طالب و الذى كان عميدا لكلية حقوق القاهرة ومحمد كامل ليلة أستاذ القانون الدستورى وعميد حقوق عين شمس والدكتور رفعت المحجوب أستاذ الاقتصاد السياسي والذى كان على معرفة قانونية واسعة وأخيرا فتحى سرور الذى كان خبيرا فى القانون الجنائى والدستوري وعميدا سابقا لحقوق القاهرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...