الاثنين، 30 يناير 2012

إضراب مدرسين بأسيوط.. وتظاهر عشرات لاستبعادهم من أعمال الانتخابات



أضرب مدرسان عن العمل داخل مكتب مدير إدارة أسيوط التعليمية اليوم الإثنين، وتظاهر عشرات بمديرية التربية والتعليم، احتجاجًا على استبعادهم من أعمال الإشراف في انتخابات الشوري.

قال عبد الرحمن فوزي، منسق ائتلاف معلمي أسيوط: إنه دخل في إضراب مفتوح عن العمل وشقيقه عمرو فوزي، بسبب ماوصفه بنظام المحسوبية في اختيار المرشحين للمعاونة باللجان الانتخابية الخاصة بالشورى، مشيرًا إلى قيامه بتحرير محضر بقسم شرطة أول أسيوط ضد مدير عام إدارة أسيوط التعليمية، ومكتب الاتصال السياسي والشعبي بالمديرية والإدارة، ووكيل وزارة التربية والتعليم والمحافظ.


طالب فوزي، بسرعة تطهير المديرية والإدارات التعليمية من ما وصفه بالفلول، وإلغاء مكتب الاتصال السياسي الذى قال إنه "صنيعة أمن الدولة السابق والحزب الوطني المنحل"، وطالب أيضا بمحاسبة المتسببين في تجاوزات اختيار أعضاء اللجان الانتخابية، وإيقاف صرف المستحقات المالية لحين تنقية الكشوف من الأسماء التي سبق لها العمل بانتخابات الشعب، وإلغاء إدارات الأمن التي ليس لها أي دور والإسراع في الانتهاء من القضايا المحالة للتحقيق في الشئون القانونية بالإدارة والمديرية والنيابة الإدارية.


من جانبه، قال عبد الفتاح أبوشامة، وكيل مديرية التربية والتعليم، إن السيد البرعي، محافظ أسيوط أصدر أمرًا إداريًا بالتنبيه على جميع الإدارات التعليمية بتشكيل لجنة مكونة من عضو قانوني ومالي وإداري وشئون عاملين ونقابة لاختيار أسماء المرشحين في الإعادة طبقا للتعليمات الخاصة باللجنة العليا للانتخابات والمحافظ، مشيرًا إلى أنه سيتم إحالة المتسببين في الواقعة للتحقيق فورًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...