الأربعاء، 1 فبراير 2012

مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط يبتكر طريقة جديدة لتنمية قدرات الأطفال عبر ألعاب الذكاء التي تتضمن تنمية المهارات الفكرية واللغوية للطفل، فضلا عن قدرات سرعة البديهة والتصرف

ابتكر مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط طريقة جديدة لتنمية قدرات الأطفال عبر ألعاب الذكاء التي تتضمن تنمية المهارات الفكرية واللغوية للطفل، فضلا عن قدرات سرعة البديهة والتصرف.

قالت مني علاء الدين، مسئول مكتبة الطفل وصاحبة فكرة ألعاب الذكاء، إن الأطفال ينجذبون لفكرة الألعاب أكثر من أي شئ آخر حتي لو تضمنت تلك الألعاب على تفكير ومهارات عقلية ولفظية، وبالتالي هذا ما جعل الفكرة تنجح في أن تؤتي ثمارها خاصة مع الإيمان أيضًا بحق الأطفال في ممارسة الهوايات والألعاب لأهميتها في تفريغ طاقاتهم واستخراج الكامن فيهم من قدرات.


وأضافت أنه حتي الألعاب الحركية لا تقتصر على الجانب الحركي فقط بل تتضمن المهارات اللفظية والفكرية، ولذلك يتم عقد مسابقات في الألعاب بين الأطفال من رواد المركز لشحذ التنافس في تنمية التفكير والذكاء واللغة والمهارات.


وأشارت أسماء حلمي، مسئولة تدريب بالمركز الثقافي،

إلي أن إقبال الأطفال علي المشاركة في الألعاب كبير لدرجة جعلت من الضروري تقسيمهم لمجموعات كل مجموعة من 30 طفلا مع خلق روح التنافس بينهم ومنح المتميزين منهم هدايا رمزية، والإشارة إليهم في لوحة الشرف بالمركز بصفة شهرية كحافز معنوي آخر لهم في مزيد من الجهد والاتقان والالتزام بالمبادئ، وفي ذلك ما تتضمنه اللعبة من شروط، وكذلك تعلم المهارات الجديدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...