السبت، 17 مارس 2012

صندوق العائلة.. فكرة جديدة لعودة الحب فى قرى ومراكز أسيوط ويعتمد الصندوق على مشاركة كل أسرة بمبلغ 10 جنيهات شهريا تخصص لمواجهة مشكلات وأحلام أبناء البلدة

صندوق العائلة.. فكرة جديدة لعودة الحب فى أسيوط

ابتكر مجموعة من شباب أسيوط فكرة جديدة لتوحيد الانتماء بين أبناء القرية تعتمد على إنشاء صندوق العائلة, الذي يعتمد على مشاركة كل أسرة بمبلغ 10 جنيهات شهريا تخصص لمواجهة مشكلات وأحلام أبناء البلدة.
وأوضح خالد بغدادي ـ صاحب المبادرة الاجتماعية التطوعية أنه بدأ بتنفيذ الفكرة بقرية الناصرية بمركز الفتح ولاقت نجاحاً كبيراً وإقبالاً من جميع الأسر.
واضاف: استطعنا من خلال المبلغ الزهيد الذي يتم تجميعه مواجهة أعباء الشباب في الزواج ومصاريف الدراسة أو حتي الجنازات التي لا تتحملها الأسر الفقيرة, وهو ما ساهم في نشر الحب والانتماء بين أبناء القري ونبذ التعصب والعنف فيما بينهم.
وتابع: بعد تطبيق الفكرة بنجاح طلب منه زملائه أن يتم نقلها لقراهم وبالفعل بدأ زميل آخر في تطبيقها في قرية بني طالب بمركز الفتح؛ ولاقت نجاحاً كبيراً, ولذلك تم تأسيس اتحاد بهدف انطلاق الفكرة لآفاق أوسع بحيث تتضمن مشاركة الأهالي في كافة همومهم ومشكلاتهم وتبني أفكار أكبر وأوسع لمجتمعنا, من منطلق إيماناً بدور الشباب المثقف خريجي الجامعة تجاه مجتمعه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...