الثلاثاء، 6 مارس 2012

عاجل :: طوارئ فى اسيوط بعد اكتشاف 3 حالات حمى قلاعية بين رءوس الماشية بمختلف أرجاء المحافظة وتم تحصين 328 ألف رأس ماشية من إجمالي 400 ألف رأس

أسيوط تعلن حالة الطوارئ بعد اكتشاف 3 حالات إيجابية للحمى القلاعية
أعلنت محافظة أسيوط حالة الطوارئ لمواجهة تفشي مرض الحمى القلاعية  بين رءوس الماشية  بمختلف أرجاء المحافظة وتم تحصين 328 ألف رأس ماشية من إجمالي 400 ألف رأس .
كما أعلنت غرفة العمليات عن تلقيها عدد 16 بلاغاً بالإصابة وتم أخذ العينات وإرسالها إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة وأثبتت وجود 3 حالات إيجابية، و13 حالة أخري سلبية .
وفي نفس السياق عقد اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط اجتماعاً مصغراً مع الدكتور قدري عبد الوهاب الشوربجى مدير مديرية الطب البيطري وقيادات المديرية لبحث سبل الخروج من الازمة ومدى انتشار المرض بين الماشية بالمحافظة .
وأكد الدكتور "قدري" أن نسبة الإصابة في أسيوط لم تتخطَ 2% وتعمل المديرية على عدم تفشي المرض مشيراً الى أن المديرية استعدت للمرض من الشهر الماضي وتم تحصين الحيوانات مما ساعد على عدم انتشار المرض كوباء .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...