الأربعاء، 14 مارس 2012

عبدالله غراب، وزير البترول يقرر ضخ 300 ألف لتر بنزين عاجلة خلال 8 ساعات لمختلف محطات محافظة أسيوط، علي خلفية قيام سائقو التاكسي مساء أمس بقطع طريق المحافظة، احتجاجًا علي نقص البنزين

قرر عبدالله غراب، وزير البترول، ضخ 300 ألف لتر بنزين عاجلة خلال 8 ساعات لمختلف محطات محافظة أسيوط، علي خلفية قيام سائقو التاكسي مساء أمس بقطع طريق المحافظة، احتجاجًا علي نقص البنزين.

جاء ذلك إثر اتصال هاتفي أجراه السيد البرعي، محافظ أسيوط، بوزير البترول ورئيس الهيئة العامة للبترول بعدما تفاقمت أزمة البنزين بالمحافظة، وكان المحافظ قد عقد اجتماع برؤساء شركات البترول العاملة بأسيوط اليوم الأربعاء، والذين أوضحوا أنهم لم يتسلموا الحصة الكاملة، وبعضهم لم يتسلم أية كميات خلال الشهر الحالي، حتي تجاوز عجز الكمية إلي 331 ألف طن بنزين.


وأشار البرعي،

إلى أنه سيبدأ معمل تكرير بترول أسيوط في ضخ بنزين 80 بعد توقف دام شهر، مما تسبب فى تفاقم الأزمة، موضحًا أن وزير البترول أشار إلى استيراد الحكومة لـ 5 مليون لتر خلال أيام سيتم ضخ نصيب أسيوط منها فورا خلال 48 ساعة لبدء التشغيل خلال 3 أيام لكافة خطوط إنتاج المصنع لتغطية كافة محطات الوقود بالمحافظة.

كان المحافظ قد التقى عدد من السائقين الذين قطعوا طريق المحافظة بسياراتهم مساء أمس، احتجاجًا على نقص البنزين، وطالبهم بالإبلاغ الفوري عن أي تلاعب من المستهلكين وأخبرهم بزيادة حصة أسيوط فى الأيام القليلة القادمة، متعهدًا بحل الأزمة قريبًا مع تكثيف الحملات الرقابية لضبط المخالفين، ما يساهم في عبور الأزمة بشكل كبير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...