السبت، 3 مارس 2012

شوارع قرى الدوير ومجريس وبني فيز بمركز صدفا بأسيوط تتحول الى مركزا لحرب أهلية بين العائلات، مما نتج عنها توقف المدارس وحركة العمل والمرور بالقرى


تحولت شوارع قرى الدوير ومجريس وبني فيز بمركز صدفا بأسيوط إلي مركزا لحرب أهلية بين العائلات، مما نتج عنها توقف المدارس وحركة العمل والمرور بالقرى التي شهدت منذ فجر اليوم السبت إطلاق وابل من الأعيرة النارية بمختلف أنواع الأسلحة.
حيث نشبت مشاجرات وإطلاق أعيرة نارية بين عائلتي الهوارة والعنانية بقرية الدوير التابعة لدائرة المركز على خلفية قيام عائلة الهوارة بخطف شخص من عائلة العنانية، والتمثيل به في الشارع وربطة بالحبال وذلك منذ 6 أشهر ونتيجة ذلك قام بعض من شباب عائلة العنانية باختطاف شخص من عائلة الهوارة وتوثيقه بالحبال والمرور به في الشارع، مما نتج عنه حدوث اشتباكات بالأعيرة النارية والتي تسببت في عدم خروج التلاميذ للمدارس وقطع الطريق بين القرية ومدينة صدفا.
من ناحية أخرى شهدت قرية بني فيز التابعة لدائرة المركز مشاجرات بالأعيرة النارية بين عائلتي رسلان والعناترة بسبب الخلاف على الاستيلاء على قطعة ارض أملاك دولة، مما نتج عنه احتراق 5 منازل خاصة بالعائلتين وقطع الطريق بين القرية والمدينة وتوقف حركة القطارات والسيارات.
وفي نفس السياق شهدت قرية مجريس تجدد الخلافات بين عائلتي الرئيسية والمغاربة بسبب الخصومات الثأرية على خلفية قيام عائلة الرئيسية بإطلاق أعيرة نارية، على جنازة خاصة بعائلة المغاربة منذ الأسبوع الماضي مما نتج عنها مصرع سيدة ونجلها من عائلة الرئيسية وإصابة 8 من عائلة المغاربة ومشيعي الجنازة. وعلى الجانب الأخر انتقلت قوات الأمن والمباحث الجنائية برئاسة اللواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط والعميد رضا سويلم مدير المباحث الجنائية، وحاولت فرض كردونات أمنية علي مداخل ومخارج القرى التي شهدت أحداث الاشتباكات بالأعيرة النارية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...