الأحد، 25 مارس 2012

عاجل :: العشرات من أئمة المساجد والدعاة بمدينة القوصية وعدد من القرى التابعة لها بمحافظة أسيوط يغلقون مكتب الشيخ ناجي حامد عبد النافع، ومنعوه من دخول مكتبه احتجاجا على تعيينه مديرا لأوقاف القوصية، والاستغناء عن الشيخ خالد موسى حسن، المدير السابق بالتفويض

<p>صورة أرشيفية للدكتور محمد عبد الفضيل القوصي، وزير الأوقاف.</p>
أغلق العشرات من أئمة المساجد والدعاة بمدينة القوصية وعدد من القرى التابعة لها بمحافظة أسيوط، مكتب الشيخ ناجي حامد عبد النافع، ومنعوه من دخول مكتبه احتجاجا على تعيينه مديرا لأوقاف القوصية، والاستغناء عن الشيخ خالد موسى حسن، المدير السابق بالتفويض. 
وبدأ الأئمة والدعاة اعتصاما مفتوحا، السبت، أمام الإدارة، وقاموا بالتظاهر ضد المدير الجديد، مؤكدين أنهم لن يفضوا اعتصامهم حتى رحيله وعودة الشيخ «خالد». واتهم المحتجون المسؤولين في وزارة الأوقاف والمديرية بأنهم «مصرون على تعيين بعض الناس المنتمين إلى الحزب الوطني المنحل»، لافتين إلى أن الشيخ «ناجي» كان يرأس الوحدة الحزبية للحزب الوطني المنحل بقرية بوق.
وقال عدد من الأئمة إن الشيخ «خالد» تولى منصب مدير إدارة أوقاف القوصية منذ عام ونصف العام بعد أن خاض امتحانات أسفرت عن نجاحه، لافتين إلى وجود شبهة «وساطة»، وطالب المحتجون بتطهير الوزارة من جميع القيادات المنتمية للحزب الوطني.
وقال الشيخ ناجي حامد، المدير الحالي لأوقاف القوصية: «أجريت مقابلة في الوزارة في 11 يناير 2011، أنا والشيخ خالد، وأسفرت عن صعودي واختياري مديرا لمكتب أوقاف القوصية، ولكن مع قيام ثورة يناير لم يتم تسليمي مهام العمل، وأسند بالتفويض إلى الشيخ خالد، ثم جاء القرار رقم 1413 من وزارة الأوقاف بتاريخ 16 فبراير الماضي بتعييني، وتسلمت العمل يوم 22 مارس». 
وأضاف «حامد»: «التعيين من حقي، ولن أتنازل عنه لأحد حتى لو صعّد الأئمة أكثر من هذا»

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...