الاثنين، 26 مارس 2012

نادى القصة بقصر أحمد بهاء الدين بأسيوط يعقد ندوة لمناقشة رواية "طوق من مسد" لمصطفى البلكى


فى السابعة مساء الأربعاء القادم، يقام بنادى القصة بقصر أحمد بهاء الدين بأسيوط، ندوة لمناقشة رواية "طوق من مسد" لمصطفى البلكى.

الرواية صادرة عن الهيئة العامة لقصور الثقافة ضمن سلسلة إبداعات، ويناقشها كل من الدكتور محمود فرغلى، والروائى أيمن رجب طاهر، والقاص أشرف عكاشة، ويدير الندوة الكاتب المسرحى نعيم الأسيوطى، بحضور أعضاء نادى القصة بأسيوط وأدباء نوادى الأدب بالمحافظة.

تقدم الرواية عالم المنبوذين المطرودين من ترف الحياة، والمقيمين فى العراء، المنفيين فى زوايا العالم ربما كانوا ابناء الخطيئة، حيث الأكواخ المنطوية على حيوات متأججة بالرغبة، وأزقة تحرقها شمس قاسية وصهد لافح وأمكنة يعيش فيها العسكر من المماليك ينشرون الفساد والرعب والتهويل.


يذكر أن الكاتب مصطفى البلكى صدر له من قبل رواية "تل الفواخير" عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، ومجموعة قصصية بعنوان "الجمل هام للنبي" عن مركز الحضارة العربية، وصدر له ضمن روايات الهلال التاريخية ، روايتى "رمسيس البناء الأعظم"، و"ساوتى" ، ورواية "بياع الملاح" عن مركز الحضارة العربية بالاشتراك مع جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين، ورواية "الإضراب الأول".

وحصل الكاتب مصطفي البلكي على العديد من الجوائز منها: جائزة هيئة قصور الثقافة، ونادى القصة، وإحسان عبد القدوس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...