الأحد، 1 أبريل 2012

الدكتور قدري عبد الوهاب، مدير الطب البيطري بأسيوط :: حالات النفوق بالحمى القلاعية بين الماشية فى المحافظة، ارتفعت إلى 200 حالة، بينما وصلت الحالات المصابة إلى 1040

قال الدكتور قدري عبد الوهاب، مدير الطب البيطري بأسيوط، إن حالات النفوق بالحمى القلاعية بين الماشية فى المحافظة، ارتفعت إلى 200 حالة، بينما وصلت الحالات المصابة إلى 1040.

وأضاف عبد الوهاب، أن المرض بالفعل بدأ فى الانحسار برغم وجود حالات مصابة، فإن عدد الحالات المصابة أو النافقة يقل تدريجيًا، فبعد أن كان العدد يوميًا يصل إلى 15 حالة وصل حاليًا إلى 5 حالات فقط، وهو ما يعتبر دليلًا على انحسار المرض بالفعل.


وأشار مدير الطب البيطري، إلي أن اللقاح الجديد للحمى القلاعية (SAT2) سيتم توزيعه على كلمحافظات الجمهورية، إلا أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية اختارت 11 محافظة كمرحلة أولى لتوزيع اللقاح عليها، وهى المحافظات التي ينتشر فيها المرض بصورة كبيرة، وستطلب المحافظة برغم قلة عدد الحالات المصابة والنافقة بها بالمقارنة بالمحافظات الأخرى أن تكون ضمن المحافظات التي سيتم توزيع اللقاح عليها، حتى يتم القضاء نهائيا على شبح الحمى القلاعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...