الأحد، 29 أبريل 2012

السماسرة حصلوا على 40 ألف جنيه من كل فرد مقابل تسفيره و 72 شابا منهم 6 من محافظة اسيوط يروون تفاصيل رحلة الموت إلى إيطاليا عن طريق الهجرة الغير شرعية

هجرة غير شرعية
السماسرة حصلوا على 40 ألف جنيه من كل فرد مقابل تسفيره.
الحلم بتحقيق الثراء والهروب من الفقر دفعهم إلى ركوب بحر الموت فى طريقهم إلى إيطاليا، الجوع والبطالة كانا وراء هروب 72 شابا فى قارب صيد، الشباب الهاربون كلهم مصريون، كان بينهم 16 حدثا لم يتعد عمر بعضهم 14 عاما.
القوات المسلحة والإدارة العامة لمباحث الأموال العامة برئاسة اللواء حسين عماد، ألقت القبض على الشباب، وسحبت قاربهم الهش إلى ميناء أبو قير البحرى، بينما كان عبد اللطيف، أحد البحارة المقبوض عليهم ومعه 9 آخرون، فى حالة إعياء شديد.
72 شاب مصريا، فشلوا فى إيجاد عمل، وقسى عليهم بلدهم بأن وضعهم فى خانة «عاطل»، فلم يجدوا أمامهم سوى السفر إلى دولة إيطاليا «أرض الله» لتحقيق حلمهم، وبالكشف عن هوية الشباب على متن المركب تبين لرجال المباحث أن بينهم 16 حدثا، بينما كشفت التحقيقات بأن جميع الشباب من محافظات مختلفة، بينهم 5 من محافظة البحيرة، و6 من أسيوط، و4 حضروا من المنيا، و30 من المنوفية، بالإضافة إلى 25 من الغربية، بينما ألقى القبض على شابين آخرين أحدهما من الشرقية، والآخر من كفر الشيخ.
الناجون من الموت لم يصدقوا أن عمرا جديدا كتب لهم، بعد أن تم إنقاذهم من الغرق فى عرض البحر، ورووا تفاصيل رحلة الفقر التى عاشوها فى عرض البحر، قائلين قررنا السفر إلى إيطاليا بواسطة سماسرة يعملون فى هذا المجال، وهم معروفون لدينا بالاسم مقابل مبالغ مالية، وبعدما تم تجميعنا، أخفونا السماسرة بإحدى القرى بمقربة من ساحل البحر بمدينة بلطيم، ومن هناك استقللنا المركب إلى شاطئ أبو قير.
الشباب أكدوا أن وراء عملية تهريبهم كلا من عبد الستار.ع وشهرته أبو خالد، وسلامة.ع، وصبرى.ش وشهرته أبو فارس المصرى، وبالكشف عنهم جنائيا تبين أن الأول سبق اتهامه فى جرائم مماثلة، وأنهم قاموا بذلك مقابل مبالغ مالية تحصلوا عليها من الشباب تتراوح ما بين 30 و40 ألف جنيه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...