الأحد، 29 أبريل 2012

انسحاب 7 جامعات منها جامعة اسيوط من انتخابات اتحاد طلاب مصر



انسحبت سبعة اتحادات لطلاب الجامعات من انتخابات اتحاد طلاب مصر التى تتم فى العاشرة والنصف من مساء اليوم معترضين على ما وصفوه برغبة طلاب الإخوان السيطرة على الاتحاد.

وبرر ممثلو جامعات "القاهرة وأسيوط والمنوفية وحلوان وبنها وقناة السويس وبورسعيد" المنسحبون قرارهم بأنهم جاءوا لتحديد المكتب التنفيذى لطلاب مصر وليس لاختيار رئيس له، وأضافوا أن الأولوية لتعديل وإقرار اللائحة الطلابية والنقاش حولها أولا قبل إجراء الانتخابات، وقالوا إن انتخاب رئيس لاتحاد طلاب مصر مخالف للائحة 79 التى تمت انتخابات اتحاد الطلاب عليها، وأنهم تناقشوا مع طلاب الإخوان حول حل توافقى يقضى بحصول طلاب الإخوان على 50 فى المائة والمستقلين على خمسين فى المائة إلا أنهم رفضوا لأنهم أغلبية.


ومن جانبهم قال طلاب الإخوان

أنهم عرضوا على الطلاب المستقلين الحصول على مقعد الأمين المساعد لاتحاد طلاب مصر ومقعدين لمقاعد الاتحاد التنفيذى الخمسة، إلا أنهم فوجئوا برغبة الطلاب المستقلين بالحصول على عدد أكبر من المقاعد.

وتساءل طلاب الإخوان قائلين: الجميع كان يعرف قبل الانتخابات الاتحادات الطلابية أنه سيتم انتخاب أمين اتحاد طلاب مصر، ولكنه عندما فوجئوا بحصول الإخوان على أكبر عدد من المقاعد بالانتخاب طلبوا عدم انتخاب أمين للاتحاد.


وأشار طلاب الإخوان إلى أنهم أكدوا لباقى الطلاب المنسحبين أن اللائحة الطلابية يتم عرضها للنقاش الطلابى، ولن تقرها الأغلبية وسيتوافق عليها جميع أمناء الاتحاد والأمناء المساعدين بالجامعة مضيفين أن الانتخابات ستتم مساء اليوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...