الأحد، 15 أبريل 2012

عاجل :: استبعاد عمر سليمان والشاطر وأبو إسماعيل ونور ومرتضى من الانتخابات وأبو إسماعيل يتقدم بطعن فى قرار اللجنة العليا لإعادة اسمه للمرشحين مطالبا أنصاره بعدم إبداء أى ردود أفعال تجاه قرار الاستبعاد انتظارا لنظر الطعن المقدم للجنة مستبشرا بصحة موقفه القانونى


أعلنت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات رئاسة الجمهورية، أنه فى تمام الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم السبت، الموافق 14 من إبريل سنة 2012، أنهت عملها الذى بدأته منذ أول أمس بشأن فحص ومراجعة جميع ملفات المتقدمين للترشح لمنصب رئيس جمهورية مصر العربية، والذى تحدد له يومى 23 ، 24 مايو سنة 2012، وكذا بحث الاعتراضات المقدمة من بعض المرشحين على آخرين، وقد انتهت اللجنة إلى استبعاد عشرة من طالبى الترشيح لعدم توافر شرط أو أكثر من الشروط الواجب توافرها قانونًا.

وأوضحت اللجنة فى بيانها الصادر منذ لحظات أنها كلفت المستشار حاتم بجاتو الأمين العام للجنة بإخطار من تم استبعادهم ليتسنى لمن يرغب منهم فى التظلم إلى اللجنة فى المواعيد المقررة قانونًا.


و كشف المستشار عمر سلامة عضو الأمانة العامة باللجنة لـ"اليوم السابع" أن من بين المستبعدين كلا من عمر سليمان الذى لم يستكمل ألف توكيل من إحدى المحافظات، وخيرت الشاطر الذى كان محبوسا على ذمة إحدى القضايا، وحازم أبو إسماعيل لحصول والدته على الجنسية الأمريكية، وأيمن نور لاتهامه فى إحدى القضايا، ومرتضى منصور لنفس السبب.

 قال الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح لرئاسة الجمهورية، والذى ورد اسمه فى قرار المستبعدين العشرة من سباق المنافسة، أنه سيتقدم باكرالأحد بطعن فى قرار استبعاده، مؤكدا صحة موقفه وحصوله على حكم قضائى ينفى حصول والدته على الجنسية الأمريكية.

وهاجم أبو إسماعيل اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الرئاسة، واصفا موقفها بالخروج على المنظومة القانونية والدستورية، وأنها زعمت تعليق أعمالها بالأمس لوجود مواطنين متظاهرين أمام مقر اللجنة فيما كانت تباشر مهامها لإقصائى من سباق المرشحين.


وناشد أبو إسماعيل أنصاره بعدم إبداء أى ردود أفعال تجاه قرار الاستبعاد انتظارا لنظر الطعن المقدم للجنة مستبشرا بصحة موقف القانونى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...