الأحد، 22 أبريل 2012

"فوتوغرافيا الأصالة المصرية" بمركز بهاء الدين الثقافي بأسيوط


افتتح مركز أحمد بهاء الدين الثقافية معرض فوتوغرافيا الأصالة المصرية للفنان التشكيلي محمد حامد سلامة والذي يستمر حتي نهاية شهر أبريل الجاري نظراً لتدفق الجمهور وإعجابهم بفكرة المعرض وتأثرهم واستجابتهم لأهدافه.

وقال حمدي سعيد مدير النشاط بالمركز الثقافي إن الصور الفوتوغرافية التي التقطها الفنان محمد حامد سلامة ببراعة عبرت عن ملامح الأصالة المصرية في التراث والتقاليد الإيجابية للموروث الشعبي فضلاً عن ملامح الفلكلور الصعيدي الأصيل.

وأشار سعيد أن الفنان محمد حامد سلامة بذل جهدا غير عادي في لقطاته الفوتواغرافية كلفته الكثير من المعاناة ومواجهة بعض الصراع البدني جراء حرصه على اللقطة الفنية من كافة المناطق العامة في مختلف القري والأسواق والميادين بمختلف ربوع الصعيد .

من جانبه قال الفنان محمد حامد

إنه شارك بعدد 15 عملا مكبرا للصور الفوتوغرافية لمختلف معالم الحياة التراثية والبيئية الموضحة لمعالم الشخصية الصعيدية وسماتها الإيجابية والسلبية مثل الصبر والإرادة والتحمل والتأمل والتركيز والعناد وشدة عاطفة الحب وشدة عاطفة الكراهية أيضاً وغيرها من صفات صنعتها جغرافيا المكان والزمان .

وأضاف محمد أنه حريص على المشاركة بالصور الفائزة بالمركز الأول على مستوي الجمهورية من القوات المسلحة "الاندلسية الثقافي" وكذلك الصور الفائزة بجوائز الجمهورية والاقليم من جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية حرصاً على توضيح معالم وفنيات وتكنيك الصور المثالية التي اجتازتها لجان كبار النقاد والأكاديميين الفنيين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...