الجمعة، 13 أبريل 2012

البقاء لله :: وفاة الحاج / عيسى عبد العليم – مؤسس جماعة الإخوان المسلمين بسوهاج والعديد من قياديي جماعة الإخوان المسلمين بسوهاج وأسيوط والأقصر وقنا وأسوان يشاركون فى الجنازة

وفاة مؤسس جماعة الإخوان المسلمين  بسوهاج
شارك اليوم العديد من قياديي جماعة الإخوان المسلمين بسوهاج وأسيوط والأقصر وقنا وأسوان جنازة الحاج عيسى عبد العليم – مؤسس جماعة الإخوان المسلمين بسوهاج والذي وافته المنية مساء أمس عن عمر يناهز 81 عاما .
كما شارك في الجنازة الدكتور نشأت العريس "أمين الحزب الوطني "المنحل" والعميد أيمن عبدالله وكيل وزارة الشباب "السابق" وهو من مواليد قرية شطورة مركز طهطا التحق بدعوة الإخوان المسلمين عام 1947 منذ أن كان طالبًا في معهد أسيوط الابتدائي الأزهري وحصل على الثانوية من معهد أسيوط الديني.
تتلمذ على يد الشيخ حامد شريت والشيخ عبد المعز عبد الستار ثم حصل على كلية دار العلوم 1956 ودبلومة تربوية عام 1957 التقى بالشيخ حسن البنا عدة مرات وصحب مرشدي الجماعة كما كان عضوًا لمجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين العام وعضو مكتب إداري الجماعة بسوهاج لعشرات السنين لدية4  أبناء و11 حفيدا.
ساهم في تربية العديد من كوادر الإخوان المسلمين في صعيد مصر وله العديد من الخطب المسموعة واللقاءات في مختلف المحافظات كما ذكره الشيخ القرضاوى في مذكراته ممن قابلهم في صعيد مصر.
تعرض للاعتقال فى القضية العسكرية المعروفة بقضية شورى الجماعة عام 1995 وحكم عليه بـ 3 سنوات سجنا رغم تدهور صحته آنذاك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...