الأربعاء، 25 أبريل 2012

لجنة الرئاسة تعلن القائمة النهائية للمرشحين غدا وتحدد الرموز الانتخابية للمرشحين

http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/523928_295561460521298_143865965690849_630793_1562995582_n.jpg
تعلن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار فاروق سلطان رئيس المحكمة الدستورية العليا غدا الخميس، القائمة النهائية للمرشحين الرسميين الذين سيخوضون الانتخابات الرئاسية، ومن المقرر أن يكون هذا الكشف سيكون نهائيا ولا يجوز الطعن عليه، حيث يكتسب قرار اللجنة الحصانة طبقا للمادة 28 من الإعلان الدستورى.

وكشف مصدر قضائى باللجنة أن هذا الكشف يتضمن 12 مرشحا رسميا هم: عمرو موسى، عبد المنعم أبو الفتوح، حمدين صباحى، محمد سليم العوا، هشام البسطويسى، عبد الله الأشعل، محمد فوزى، محمد مرسى، خالد على، أحمد حسام خير الله، محمود حسام جلال، أبو العز الحريرى، وذلك بعد أن تقرر استبعاد أمس الفريق أحمد شفيق الذى تم تطبيق قانون العزل السياسى عليه خلال الـ10 سنوات السابقة تولى منصب رئيس الوزراء فى نهاية نظام مبارك والسابقة على يوم 11 فبراير 2011.


وأوضح المصدر

أن أحمد شفيق بعزله سياسيا واستبعاده من السباق الرئاسى يكون تم إيقافه عن مباشرة حقوقه السياسية المتضمنة "التصويت خلال الانتخابات" حيث لا يحق له التصويت ومن ثم سيتم رفع اسمه من على جداول قاعدة البيانات الخاصة بالناخبين، كما لا يجوز له الترشح لأى منصب سياسى فى الدولة لمدة 5 سنوات.

وأشار المصدر إلى أنه برغم إعلان الكشوف النهائية غدا الخميس إلا أنه يجوز لأى مرشح التنازل عن خوض الانتخابات حتى تاريخ 8 مايو المقبل وبعد هذا التاريخ لا يحق له نهائيا التنازل بأى شكل من الأشكال.


وفى سياق متصل أرسلت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية خطابات إلى المرشحين الرسميين تعلمهم فيها بأنهم أصبحوا مرشحين مستقلين ويجوز لهم فتح حسابات بـ3 بنوك مصرية وذلك لتلقى التبرعات من المواطنين لدعمهم فى الدعاية الانتخابية والحملات الخاصة بهم، ومن المقرر أن يقوم كل مرشح من المرشحين الـ12 بفتح حساب بالبنك الأهلى وبنك مصر وبنك القاهرة لتلقى التبرعات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...