الجمعة، 6 أبريل 2012

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة سى تى فى القبطية وبلاغ عن مشكلة طائفية بين مسلمين ومسيحين فى اسيوط وحزب الحياة برئاسة الناشط مايكل منير يحذر من فتنة بسبب إطلاق نار على قبطي بقرية الدوير بمركز صدفا بأسيوط



حذر حزب الحياة برئاسة الناشط مايكل منير من مشروع فتنة طائفية جديد بأسيوط ، بسبب تباطوء الأجهزة الأمنية مما يهدد حياة الجميع ويحول المشكلة لكارثة طائفية.

وأشار الحزب خلال بيان له إلى تعرض منزل رزق صابر غبريال ، مدير مدرسة الدوير الإعدادية وأمين الحزب بمحافظة أسيوط ، مساء أمس الخميس منذ الساعة الثامنة وحتى الساعة العاشرة والنصف مساء، لإطلاق نار كثيف ومتواصل من قبل مجموعة من المواطنين الذين هددوه قبل الواقعة بساعات، ثم قاموا بإطلاق نيران ثقيلة بشكل عشوائي على منزله ، اخترق الرصاص معظم أجزاء المنزل .

وقال رزق إنه فوجئ باتصال هاتفى من زوجته تستغيث فيه، من اقتحام مجموعة من المواطنين لمنزلهم مهددين أبويها بالقتل، وأرادوا أن يهدموا سور المنزل للاستيلاء على جزء من أرضهم.

رفض رزق وأصر على حقه في منزله الذي تمتلكه عائلته منذ أكثر من 45 عاما ، وهو الأمر الذي قابله المقتحمون بعدها بساعات بجمع أسلحة ثقيلة وإطلاق النار بشكل عشوائي مستهدفا المنزل ومن بداخله .

وعندما حاول الاستغاثة بالشرطة ، تعامل معه رجال الأمن على أنه كاذب أو يستهزأ بهم ، ولكن رزق أتصل مستنجدا بقناة CTV وبعد اتصاله بمدة وصلت قوة من الجيش ليهرب المقتحمون وتكتفي القوة بجمع عينات لبعض الأعيرة النارية والذهاب .
وأكد رزق أنه لم يحاول الاستغاثة بمعارفه المسيحيين ، حتى لا يتحول الأمر إلى فتنة طائفية أو حرب بين عائلات صعيدية تمتلك السلاح وقادرة على إحداث فتنه جديدة في وقت عصيب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...