الأحد، 27 مايو 2012

هيئة قصور الثقافة تدعم مؤتمر "بهاء الدين" في أسيوط بـ 25 ألف جنيه

قررت هيئة قصور الثقافة، برئاسة الشاعر سعد عبدالرحمن، المساهمة بمبلغ 25 ألف جنيه في مؤتمر "الثورة – الصعيد – الثقافة الغائبة"، والذي ينظمه مركز أحمد بهاء الدين الثقافي في أكتوبر المقبل.

جاء ذلك خلال لقائه الثقافي مساء أمس بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط، بحضور نخبة من المثقفين والأدباء بمحافظات الأقصر وسوهاج وأسيوط والمنيا.


وقال عبد الرحمن: إن الهيئة تعد كذلك لأول مؤتمر للجمعيات الأهلية التي تعمل في مجال الثقافة إيمانًا بأهمية ومسئولية انطلاق العمل الثقافي على أكثر من محور ومجال حتي يؤدي فعاليته في ظل التحديات القائمة.


وأضاف

أن الهيئة أيضًا تجري العديد من التعاون مع ائتلافات وتيارات الثقافة المستقلة مثل "أفراح الثورة" وائتلاف الأصوات العامة وبرنامج "شارك" و"الفن ميدان" و"الثقافة المستقلة" و"مفيش مستحيل دا حلم جيل طالما"، تلاقت الأهداف نحو التغيير ونشر الوعي وتنمية الشخصية الإنسانية وغيرها من محددات العمل الثقافي.

وأشار رئيس هيئة قصور الثقافة، إلي أنه من الخطأ تحميل الهيئة وحدها مسئولية انعدام الوعي الثقافي، فهناك مؤسسات ثقافية أخرى مثل التعليم والإعلام والجامعات والمجتمع المدني وجميعها مؤسسات ثقافية وشريكة في المسئولية.


كما نوّه إلي حرصه علي معرفة جوانب القصور في قصور الثقافة من خلال مخاطبات الأدباء ورواد المواقع الثقافية لكونهم الأكثر مصداقية في كشف وفضح الإهمال والتسيب الحكومي، الذي نشر سمته في كل المواقع حتي الخدمة الإنسانية الراقية بالمواقع الثقافة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بالفيديو مباحث قسم ثان أسيوط تنجح في إعادة طفل مخطوف لأهله

نجح ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد ابوبكر في إعادة طفل مخطوف بمنطة الحمراء لأهله بعد خطفه وطلب فدية مالية وتم القبض على الخ...