الثلاثاء، 1 مايو 2012

بالصور.. ختام الدورة التدريبية بآثار أسيوط

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/3/4/440x272o/797.jpg
                           باقى الصور

 http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/3/4/440x272o/798.jpg
 http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/3/4/440x272o/796.jpg
 
اختتمت أمس فعاليات الدورة التدريبية على أعمال الحفائر التي نظمتها الإدارة العامة لوسط الصعيد للآثار الإسلامية والقبطية بمنطقة حفائر منقباد بأسيوط بحضور محمد عبد الرسول محمد مدير عام وسط الصعيد.

وكانت المحاضرة حسب ما قال الأثري علي محفوظ عن المضبوطات الأثرية وألقاها مصطفى احمد محمود مدير عام المضبوطات الأثرية بجنوب الصعيد والذي أشار إلى أن المضبوطات الأثرية هى القطع الأثرية التي تكون بحوزة المواطن بطريقة غير شرعية.

وأشار إلي أنها نوعان الأول مضبوطات أثرية تضبط بإجراءات خاصة والثانية مضبوطات بدون أي إجراءات وهى التي تضبط بحوزة المواطن عند تفتيشه بالمطارات بالموانئ.

كما أوضح خلال المحاضرة الفرق بين المضبوطات والمسروقات وهى عبارة عن القطع الأثرية التي تسرق من المواقع والمتاحف والمقابر بواسطة المواطنين وتكون غير مسجلة وكذلك كيفية تحرير محضر معاينة المضبوطات وفحص الحرز بعد فضه ثم تجميعه وتسليمه للنيابة العامة للتصرف.

وتمت مناقشة إيجابيات وسلبيات الدورة من حيث ضرورة تكرارها كل فترة وزيادة أيام التدريب والخروج بزيارات ميدانية لباقي مناطق وسط الصعيد خصوصًا الوادي الجديد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...