السبت، 19 مايو 2012

احتجاجات معلمى المسمى الوظيفى تتجدد أمام "التعليم"


تجمع أمام وزارة التربية والتعليم العشرات من المعلمين القادمين من محافظة الشرقية والقليوبية والدقهلية والجيزة وبني سويف والمنوفية والفيوم وسوهاج وأسيوط والأقصر والإسماعيلية والقاهرة والغربية وكفر الشيخ ، وذلك بسبب تعسف مديريات التربية والتعليم في تنفيذ أوامر تغيير المسمى الوظيفي لهم .

وأوضح احمد عطوة المتحدث باسم الحركة المؤقنة بتغير المسمى الوظيفي ومنسق هذه الوقفة قائلا : جئنا اليوم بعد أن اكتشفنا تلاعب وزارة التربية والتعليم بعد آخر وقفة لنا ، مشيرا الى إن اللواء حسام أبو المجد رئيس الإدارة المركزية للأمن بالوزارة أكد لنا أن الأكاديمية المهنية للمعلمين لن تشترط اى دورات تدريبية لتغير المسمى الوظيفي بل ستشترط عليهم فقط عمل أبحاث .

وبين أنهم فوجئوا بعد أن انتهائهم من الأبحاث رفض الأكاديمية استلامها وتراجعها قائلة "لابد من الحصول على دورات تدريبية" وهو الأمر الذي يتناقض تماما مع كلام حسام أبو المجد.

وأضاف عطوة

أنهم جاءوا ليطالبوا بتغير المسمى الوظيفي كأحد الأولويات الضرورية لإصلاح أحوال المعلم المهنية والنفسية.

واشار إن تغير المسمى الوظيفي الذي تقف أمامه الوزارة والمديريات والأكاديمية هو السبيل الوحيد لإصلاح المنظومة التعليمية حيث يوجد الكثير من المعلمين يدخلون في غير تخصصاتهم .

وأخيرا أشار عطوة إلى أنه إذا لم يتم تنفيذ المطالب هذه المرة سننظم اعتصاما مفتوحا أمام الوزارة ومجلسى الشعب والشورى فمن حقنا العمل في تخصصاتنا وليست التخصصات التي تراها الوزارة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بالفيديو مباحث قسم ثان أسيوط تنجح في إعادة طفل مخطوف لأهله

نجح ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد ابوبكر في إعادة طفل مخطوف بمنطة الحمراء لأهله بعد خطفه وطلب فدية مالية وتم القبض على الخ...