الأحد، 6 مايو 2012

"بهاء الدين" بأسيوط تعلن عن تأسيس جائزة سنوية عن القضية الفلسطينية

أعلنت جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية بأسيوط اليوم الأحد، عن تأسيسها جائزة سنوية عن القضية الفلسطينية باسم الدكتور محجوب عمر ستمنح لأفضل كتاب بحثي يطرح رؤية استشرافية واقعية للقضية، ويتناول أبعادها ويسهم في إضافة تأصيل للحقوق الفلسطينية ومواجهة تحدياتها وسبل الخروج من الأزمة.

وأوضح محمود عبد الحميد، مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين بأسيوط، أنه سيتم إطلاق الجائزة في أقرب وقت بعد الانتهاء من كافة الشروط والمعايير، مشيراً إلي أن الجائزة نابعة من أهمية قضيتنا الفلسطينية، وإيماناً باستكمال مسيرة مفكرين عظماء منحوا أعمارهم لأجل هذه القضية، وفي ذلك كانت رحلة عطاء المفكر الدكتور محجوب عمر، والذي منح مئات الأبحاث والمؤلفات والأعمال والمقالات التي تناولت توثيق القضية ورؤية مستشرفية للحلول مستندة لقراءة عميقة في أبعاد الواقع.


وأضاف عبد الحميد:

المفكر الراحل الدكتور محجوب عمر قام بإهداء أكبر مكتبة متخصصة في القضية الفلسطينية وفي الصراع العربي الصهيوني لمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بقرية الدوير في مركز صدفا بأسيوط، وتتضمن ما يزيد علي 16 ألف كتاب في القضية العربية الأولي "فلسطين" التي نذر لأجلها المجاهد والمناضل محجوب عمر حياته مؤمنًا بها ومدافعاً عنها.

وأكد حمدي سعيد، مدير النشاط بالمركز، أن الجائزة فرصة لدعم وتنشيط الإطلاع على القضية الفلسطينية، منوهًا إلي أن هناك عدة جوائز بحثية تقام على مدار العام حول القضية الفلسطينية تهدف لتعظيم المردود الإيجابي من الإسهامات الفكرية الثرية الموجودة في المكتبة وإمكانية المساهمة بشكل مخلص وجاد لأهم قضية واقعة في قلب كل مصري وعربي أيضًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...