الأحد، 20 مايو 2012

حركة "وفديون عائدون" بأسيوط تطالب بعدم انتخاب موسى وشفيق.. وتطلق حملة "صوتك لمصر"

أصدرت حركة "وفديون عائدون" بأسيوط اليوم السبت، بيانًا تطالب فيه عدم انتخاب عمرو موسى وأحمد شفيق، لرئاسة الجمهورية. كما أطلق المكتب التنفيذى للحركة اليوم السبت أيضًا حملة "صوتك لمصر"، وذلك لحث المواطنين على المشاركة فى التصويت فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وحذرت الحركة في بيانها من انتخاب رجال المخلوع في انتخابات الرئاسة، وجاء فيه: "نتابع توجه بعض الأقباط لانتخاب شفيق أو موسى خوفًا من سيطرة الإسلاميين على مقعد الرئاسة مثلما حدث في البرلمان".


واعتبرت الحركة

أن فوز أحد هذين المرشحين يعني إعادة انتخاب مبارك نفسه، وبالتالي يعني فشل الثورة فشلًا ذريعًا، وأن الأمل الوحيد لاستكمال الثورة هو انتخاب رئيس يعبر عن طموحات الثورة وأحلامها.

وجاء في البيان أيضًا: أن شباب مصر خرج يوم 25 يناير بهدف واحد وهو التغيير وكان المسلم بجانب المسيحي في الميدان من أجل إسقاط مبارك فهل يعقل بعد كل هذا أن نعيد إنتاج نظام مبارك؟، وإن كان الأخوة الأقباط يخشون من سيطرة الإسلاميين فلن يجبرهم أحد على انتخاب الإسلاميين، وهناك بدائل ثورية محترمة تدافع عن مشروع الدولة المدنية مثل حمدين صباحي، وهو رجل مناضل صاحب تاريخ مشرف ومبادئ ثابتة لم تتغير، وقادر فى الحفاظ على حقوق المسلم والمسيحي وخالد علي وهو من شباب الميدان وصاحب فكر مستنير أو حتى عبد المنعم أبوالفتوح المحسوب على التيار الإسلامي لكننا نحسبه شخصًا معتدلًا قادرا على حماية المسلم والمسيحي من أبناء مصر.


وقال محمود نفادي، عضو مؤسس بالحركة: ما نريد أن يفهمه إخواننا الأقباط أن أصواتهم مؤثرة في العملية الانتخابية، فنتمنى أن يضعوا في الاعتبار دماء الشهداء التي سالت في الميدان، ولم نكن نعرف وقتها سوى أنه دم مصري!! سواء كان دم مصطفى أو مينا، ونثق فيهم ثقة عمياء، وأنهم سوف يختارون من يكمل هذه الثورة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...