الثلاثاء، 8 مايو 2012

عمال أسمنت أسيوط فى اعتصام مفتوح ويقطعون الطريق احتجاجا لقرار فصلهم

قام ما يقرب من 200 من العاملين بالتعبئة بمصنع أسمنت أسيوط "المؤقتين" بقطع طريق اسيوط – الوادى الجديد، ولم تفلح محاولات الشرطة العسكرية من إثنائهم عن فتح الطريق.
 وكان العمال التابعين لشركة المقاولات " توب بيزنس " دخلوا فى اعتصام مفتوح مساء أمس، بعد صدور قرار من الإدارة بفصلهم والاستعانة بعمال تعبئة من المصانع المجاورة للقيام بمهامهم.
 وسبق وأن نظموا اعتصام مفتوح أثناء الوردية المسائية ليوم الجمعة الماضي، للمطالبة بإدراجهم في توزيع أرباح الشركة بشكل عادل والحصول على بدل للإجازات التي تخصم من مرتباتهم، فضلاً عن الحصول على أي حصة في العلاج كأبناء الشركة وإلغاء جميع هذه الشركات الخاصة وتكون شركة واحدة فقط، بالإضافة الى زيادة المرتبات، مُشيرين إلي حصولهم على 700 جنيه فقط، بالرغم من مرور أكثر من 12 عاما من العمل.
 وقال أحد العمال: فوجئنا بفصلنا بعد قيامنا بالاعتصام رغم أن مطالبنا مطالب شرعية، وقام مسئولى الشركة بالتفاوض معنا ومنحنا شهرين من أرباح الشركة، فى حين أن عمال اسمنت اسيوط يحصلون على 12 شهرا أرباح، وهو ما رفضناه، خاصة بعد اشتراط المسئولين ألا نطالب بأى حقوق أخرى، وإلا يكون العقاب هو الفصل والتشريد والتعاقد مع شركة أخري تقوم بجميع الأعمال؛ ولكننا رفضنا حيث إننا مُصرين على مطالبنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...