الأربعاء، 9 مايو 2012

"يوميات الغضب" كتاب بلسان شباب الثورة والمهندسة الشابة آية عبد الحكيم تحكي عن تفاصيل اعتقالها في أسيوط

الكتاب يضم شهادات عدد من شباب الثورة
صدر مؤخرا عن دار الحياة للنشر والتوزيع كتاب "يوميات الغضب" الذي يحكي فيه بعض شباب الثورة من كافة المحافظات تجربتهم مع الثورة، وبمقدمة خاصة من الروائية الكبيرة د. رضوى عاشور.

ويضم الكتاب عدة شهادات حية لعدد من الشباب حول الثورة وما حدث فيها، جمعتهم المدونة الشابة هبة عبد العليم، وحملت أغلب الشهادات توقيع الـ18 يوما في ميدان التحرير.

وضم الكتاب شهادة كل من: القاصّة سلمى صلاح في نصّ ثوري جديد، والشاعرة ملكة بدر تروي لنا لمحة عن موقعة الجمل، والناشط السياسي محمد أبو الغيط الذي يروي كيف تم اعتقاله والإفراج عنه.

كما يضم الكتاب أيضا شهادة الكاتب الشاب عمرو عز الدين عن الثورة في الإسكندرية، ويروي الشاعر أحمد كامل بعض لحظات من موقعة الجمل، بينما يحكي الطبيب أحمد علي تفصيلات الثورة على شاطئ الإسكندرية منذ وقفات خالد سعيد وحتى تنحي المخلوع.

بينما يحكي مصطفى رزق ما تم في موقعة كوبري قصر النيل، ويحكي المدون أحمد جمال عن الثورة في الشرقية.

وتحكي سمية ربيع عن ثلاثة لحظات مرّت على ميدان التحرير، بينما يرصد الطبيب والكاتب شادي عبد العزيز أحداث الثورة في المنصورة.

المهندسة الشابة آية عبد الحكيم تحكي لنا تفاصيل اعتقالها في أسيوط، ويسرد لنا الطبيب أحمد جمعة مطاردات الأمن في أزقّة القاهرة.

كل هذه الحكايات يرصدها الكتاب في غلاف من تصميم الكاتب والمصوّر الشاب أحمد مراد، ومقدمة مختلفة واستثنائية من الأديبة الكبيرة د. رضوى عاشور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...