الخميس، 10 مايو 2012

محافظ أسيوط يلتقي بـ فيليب دومنيل مدير اليونيسيف ويستعرض تنفيذ مشروع لمياه الشرب

التقى السيد البرعي، محافظ أسيوط اليوم الخميس، بـ فيليب دومنيل، مدير منظمة اليونيسيف بالقاهرة، حيث استعرض ما تم تحقيقه من خلال مشروع القرض الدوار الذي تنفذه المنظمة فى المحافظة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم وشركة مياه الشرب.

وقال فليب دومنيل، مدير منظمة اليونيسيف بالقاهرة، إن المشروع بدأ تنفيذه فى محافظة أسيوط فى 2007 بقريتي النخيلة بأبوتيج والحواتكة بمركز منفلوط، ويقضى بتوصيل مياه الشرب إلى منازل الأسر الأكثر فقرًا بتلك القرى من خلال قرض بقيمة الوصلة يتم تحصيله واسترداده بالتقسيط، حيث يدفع المنتفع 20 جنيه شهريًا، ويتم تدويره باستخدامه لتوصيل وصلات جديدة لأسر أخرى.


وأضاف السيد البرعي، محافظ أسيوط،

أنه تم الاتفاق مع مسئولي المنظمة على توصيل وصلات جديدة للأسر الفقيرة فى مركزي أبنوب والفتح بقيمة مليون جنيه ويستفيد منه 1000 أسرة والمحافظة تتطلع إلى زيادة عدد الأسر المستفيدة من المشروع فى مراحله القادمة ومزيد من الشراكة مع المنظمة، مشيرا إلى بدء العمل في المرحلة الثالثة المتفق عليها مع في أوائل يوليو المقبل.

وأضاف فتحي مصطفى، مدير تنمية القرية، أنه تم من خلال المشروع خلال السنوات الماضية توصيل مياه الشرب لأكثر من 800 أسرة فقيرة، واستفاد منها فى المرحلتين الأولى والثانية 1600 أسرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...