الأحد، 3 يونيو 2012

8 فتيات من الصين والتشيك وبلجيكا لتعليم أبناء القرى بأسيوط


أبدى حمدي سعيد المدير التنفيذي لمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط استعدادهم لاستضافة 8 فتيات من دول الصين والتشيك وبلجيكا ضمن برنامج منظمة "إيزاك" للحوار الحضاري والاحتكاك الثقافي بين دول العالم.

وقال مدير المركز الثقافي إن الفتيات قادمات برغبتهن من أجل مهمة تطوعية للمساهمة في تعليم أبناء القري أحدث المهارات والفنون التقنية وبذات الوقت التعرف على المعالم السياحية والتعايش مع العادات والتقاليد الريفية.

وأضاف أن برنامج الزيارات سيبدأ في منتصف شهر يونيو وحتي منتصف أغسطس القادم بحيث يتضمن إقامة كاملة للفتيات داخل المركز الثقافي بقرية الدوير في مركز صدفا جنوب أسيوط وعلى حدود محافظة سوهاج بما يتيح لهن من فرصة إثراء خبراتهن بالمعالم الإنسانية والسلوكية للمصريين وفي الوقت ذاته نقل معارفهن وخبراتهن المتنوعة.

وأشار

إلى أن فتيات الصين سيعقدن ورشا تدريبية حول الجديد في فنيات وتقنيات السينما والتوثيق بينما فتيات التشيك وبلجيكا يهتممن بتنمية مهارات اللغة الإنجليزية والفنون التشكيلية لدي أبناء القرى، بالإضافة لتعليم كيفية الاستفادة من خامات البيئة في تطوير الأشغال الفنية.

وأوضح أن مركز أحمد بهاء الدين الثقافي يعد أول مؤسسة صعيدية تنفذ هذا البرنامج، والذي يساهم في دعم روح المغامرة والتدريب وتبادل الخبرات حول العالم فضلاً عن التقارب بين طبائع الشعوب ودعم أواصر الحوار الحضاري خاصة مع تضمين ذلك لتبادل المهارات والفنون المتنوعة.

وأضاف أنه يتوقع نجاح الزيارة خاصة والإمكانيات الثرية والمثيرة للانتباه لأبناء الصعيد في شتي الفنون فضلاً عن إعداد برنامج ترفيهي وسياحي يشمل مختلف الجوانب البيئية والتاريخية والدينية والطبيعية والتراثية، بالإضافة لمنح فرصة كافية للفتيات للاندماج مع الفتيات الصعيديات للتعرف على أصالتهن وقيمهن المشتركة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...