الاثنين، 18 يونيو 2012

لجنة الانتخابات الموازية :: النتائج النهائية لـ 90% من الدوائر الانتخابية تقدم مرسى على شفيق بفارق مليون صوت وأصبح قاب قوسين أو أدنى من الفوز رسميًا بمنصب رئيس الجمهورية

اقترب الدكتور محمد مرسي، مرشح حزب الحرية والعدالة، من الفوز رسميًا بمنصب رئيس الجمهورية، وبات قاب قوسين أو أدنى من أبواب قصر العروبة مقر رئاسة الجمهورية، بعد أن أظهرت نتائج شبه نهائية تقدم مرسي في حصيلة فرز أصوات معظم دوائر الجمهورية، على منافسه أحمد شفيق آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك.

وقد أعلنت لجنة الانتخابات الموازية، النتائج النهائية لـ 90% من الدوائر الانتخابية حتي الساعة الثانية عشرة والنصف بعد ظهر اليوم، حصل خلالها الدكتور محمد مرسي، مرشح حزب الحرية والعدلة، على نسبة 52.3%، بعدد أصوات 11940069.


ووفقًا للجنة التي دشنها مجموعة "قضاة من أجل مصر"، حصل المرشح أحمد شفيق، على نسبة 47.7% بعدد أصوات 10878964، وأوضحت لجنة الانتخابات الموازية أن تلك النتائج تمثل 90% من الدوائر الانتخابية التي قيد بها 50524993 ناخبًا وناخبة، وتبلغ عدد الأصوات الصحيحة منها 22814427.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...