الخميس، 28 يونيو 2012

باخوميوس: لقاء "مرسى" مطمئن.. والكنيسة لم ترشح نوابا للرئاسة

الأنبا باخوميوس القائم مقام البطريركى
أشاد الأنبا باخوميوس، القائمقام البطريركى اليوم، الأربعاء، باللقاء الذى جمعه ووفد كنسى بالرئيس الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بالقصر الرئاسى، مساء أمس الثلاثاء، لتقديم التهنئة بفوزه بالانتخابات الرئاسية، ووصف اللقاء بأنه إيجابى ومطمئن، لما بادر من الرئيس من تأكيدات بالتعهد بالمواطنة والمساواة بين المصريين.

وقال الأنبا باخوميوس، فى تصريحات صحفية، إن الوفد قدم التهنئة وتمنى للرئيس الجديد التوفيق فى مهمته، وأشاد ببياناته التى أصدرها لطمأنة المصريين فى هذه الفترة، وبدء الاستقرار الذى حدث بعد إعلان فوزه من استقرار فى الأوضاع، وارتفاع مؤشرات البورصة المصرية خلال هذه الفترة القصيرة.


وأضاف القائمقام، أن الرئيس المنتخب تحدث بصورة إيجابية حول فترته، وأشار إلى أن الأقباط هم أبناء وطن واحد ولهم كامل الحقوق، ولا يحتاج لواسطة لحصولهم على هذه الحقوق، وتحدث عن المواطنة الكاملة لكل المصريين وحرية العقيدة والاعتقاد كحق لكل مواطن ورفضه لعدم المساس بأى دور عباده أو شخص بسبب الدين، كحق من حقوق الإنسان، مؤكداً أن المخاوف التى يروجها البعض لا أساس لها من الصحة، وأن عصر التمييز انتهى، وأن الآن عصر المساواة والمواطنة.


وتابع الأنبا باخوميوس، قائلا، "إن الدكتور محمد مرسى رحب بهذه الزيارة، وقال إن لها اعتزازا خاصا، وسيقوم برد الزيارة قريبا"، ونفى القائمقام طرح أى مطالب خاصة بالأقباط على الرئيس الجديد، موضحاً أن الاجتماع لم يتطرق لمناقشة النائب القبطى للرئاسة، الذى ينوى اختياره، ولم تطرح الكنيسة أى مرشحين، لأنه لم يطلب منه ذلك بشكل مباشر، وأن الأمر مطروح لاختيار الكفاءة والشخصية القادرة على تمثيل كل المصريين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...