الاثنين، 16 يوليو 2012

10 خطوات لكيفية تنسيق الثانوية العامة من المنازل.. اسحب الملف من مدرستك.. ادخل على موقع التنسيق.. ابدأ بكلياتك حسب التوزيع الجغرافى.. وللشكاوى والطوارئ اتصل على 19468

أرشيفية
يبدأ مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، السبت المقبل، استقبال الطلاب الناجحين فى شهادة الثانوية العامة لتقديم أوراقهم، و"اليوم السابع" يقدم 10 خطوات لطلاب الثانوية العامة، لكيفية التنسيق من المنازل عن طريق الحاسب الآلى أو "سايبر نت"، لسهولته بدلاً من التوجه إلى مراكز النت فى ظل حرارة الجو المرتفعة، والصيام.

1 - اسحب ملفك من مدرستك: اذهب إلى مدرستك الثانوية أولاً، واسحب ملفك وشهادتك، لأنك ستحتاج أوراق شهادتك، وبطاقة الرقم القومى، حتى تستطيع إكمال كل المعلومات المطلوبة أثناء التنسيق.


2 - ادخل على الموقع التالى: انتهى زمن التنسيق يدويًّا منذ أعوام، وبالتالى لا بديل أمامك للتنسيق إليكترونيًّا عبر شبكة الإنترنت من خلال الخدمة المجانية المتاحة على موقعى الحكومة المصرية www.tansik.eg، بوابة الحكومة المصرية.


3 - استخدم اللاب الشخصى أو معامل الحاسبات بالجامعات: يتيح مركز تنسيق القبول بالجامعات معامل حاسبات أهمها المكتب الرئيسى بكلية الهندسة جامعة القاهرة، حيث يمكنك من خلالها تسجيل بياناتك، ولكن ننصحك بألا ترهق نفسك بالذهاب إلى مكاتب التنسيق الإليكترونية بالجامعات فى ظل حرارة الشمس المرتفعة، حيث يمكنك بسهولة أن تجرى تنسيقك من منزلك، باستخدام اللاب توب الشخصى أو الكمبيوتر، أو من أى "سيبر".



4 - قم بإدخال رقم جلوسك والرقم السرى الخاص: طبقًا لمرحلتك أدخل رقم جلوسك والرقم السرى الخاص، وانقل الرقم التأكيدى فى المربع الذى يليه، وبالضغط على الخطوة التالية يتعرف عليك حاسب التنسيق المركزى وتظهر لك إحدى شاشتين، فإذا كنت قد تقدمت برغباتك قبل ذلك تظهر لك شاشة تعرض الرغبات المسجلة سابقًا، أما إذا كنت تتقدم للمرة الأولى برغباتك فستظهر لك شاشة البيانات الأساسية.


5 - تحقق من بياناتك الأساسية: تحقق من بياناتك الأساسية ثم اضغط الخطوة التالية، وستظهر أمامك البيانات التالية: "المجموع الكلى الذى يظهر للطالب ويتضمن الآتى: المجموع الأصلى + درجة الحافز الرياضى (إن وجدت) + درجة المستوى الرفيع (ما يزيد على 5 درجات)، وبالنسبة للطالب المعفى من اللغة الثانية يحسب له مجموع اعتبارى = المجموع الكلى × 410 / 360.


6 - إذا واجهتك مشكلة أو تريد الاستفسار اتصل على 19468: إذا واجهتك صعوبات أو وجدت خطأ غير قابل للتعديل، أو ترغب فى الاستفسار عن أى خدمة فعليك الاتصال فورًا برقم 19468، وإذا كان مشغولاً فعليك بالاتصال على أرقام مكتب التنسيق فى محافظتك، والتى سنتيحها لك غدًا على موقع "اليوم السابع".


7 - سجل رغباتك: بعد أن تضع رغباتك أمامك بالشكل الذى ترتضيه، ستظهر لك شاشة اختيار وتعديل الرغبات "تحتوى على 48 خانة للاختيارات بواسطة مفاتيح الإضافة والتعديل"، قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذى تراه مع ضرورة مراعاة أنه لن تظهر لك الكليات إلا حسب الترتيب الجغرافى، فإذا كنت فى جنوب مصر فستظهر لك أسيوط ثم ستظهر لك كلية الطب فى أسيوط أولاً، ثم فى سوهاج، ثم فى باقى الجامعات "الأقرب فالأقرب.


8 - لا تنخدع فى مؤشرات الصحف: تنشر الصحف توقعاتها للقبول فى كليات الطب والصيدلة والهندسة، وهى مؤشرات يتوقعها الزملاء الصحفيون، ولكن لا توجد مؤشرات حقيقية إلا النتيجة النهائية التى يعلنها مكتب التنسيق، وبالتالى لا تلتفت وأنت تكتب رغباتك إلى توقعات الصحف، ولا تجعلها تؤثر على ما ترغب فى كتابته.


9 - يمكنك تعديل رغباتك بسهولة طوال أسبوع: يمكنك تعديل رغباتك طوال أسبوع كامل، أو فترة المرحلة الأولى والثانية، فإذا كنت قد أدخلت كلية معينة، وترغب فى تعديلها يمكنك طوال فترة فتح باب التنسيق تعديل رغباتك من خلال رقمك السرى الذى يجب أن تحتفظ به.


10 - اختر ما تحب: تخير ما تحبه، ولا تدخل كلية الطب لأنك من الأوائل أو لرغبة أهلك، فإذا كنت ترى أنها كلية غير مناسبة لك فاختر غيرها ولا تتردد، واختر ما تحب فقط، ولا تسمع لكلام أحد فى هذا الأمر، لأنك وحدك ستتحمل نتائج اختياراتك، أما إذا كان مجموعك لا يصل بك للكلية التى تحبها فأمرك لله، ولكن تخير أقرب الكليات التى يمكن أن تناسبك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...