الجمعة، 6 يوليو 2012

استضافة 15 شابًا وفتاة من دول أجنبية ضمن برنامج التبادل الثقافي بين الشعوب في أسيوط

وافق السيد البرعي، محافظ أسيوط، مساء أمس الخميس على استضافة 15 شاب وفتاة ممثلين لعدد 6 دول أجنبية وعربية لتنفيذ برنامج تطوعي لتبادل الخبرات وتنمية مهارات وقدرات أبناء المحافظة، ضمن إطار الحوار الحضاري والثقافي بين شعوب العالم الذي تشرف عليه منظمة "إيساك" الدولية.

وقال محمود عبد الحميد، مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية بأسيوط، والمنفذة للبرنامج، إن الشباب والفتيات من أعمار 18 إلى 23 سنة، ولكنهم ممارسون ومحترفون في تخصصاتهم التي سيدربون عليها أبناء أسيوط بشكل مجاني في مجالات اللغات الإنجليزية والفرنسية وتنظيم المؤتمرات والكمبيوتر والموسيقي والرسم وصناعة الأفلام والإعلام.


وأضاف أن الجمعية قامت بتوجيه الشكر لمحافظ أسيوط لحرصه الوطني على التمثيل المشرف للمحافظة وتذليل العقبات أمام تنفيذ البرنامج لما له من فائدة لأبناء قري ومدن الصعيد.


وأوضح حمدي سعيد المدير التنفيذي لمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط،

أن الشباب والفتيات من دول إنجلترا، واليونان، والتشيك، والصين، والهند، والجزائر، وأن برنامج عملهم التطوعي يبدأ في تدريب وتأهيل الشباب ونقل خبراتهم إليهم في الفترة من 8 يوليو وحتى 30 أغسطس المقبل.

وطالب سعيد، أبناء أسيوط وسوهاج من مختلف المراكز والقري بمعرفة توقيت برامج التدريب المنفذة والاستفادة المجانية منها بما يثقل من قدراتهم ومواهبهم في مجالات العمل المختلفة كالعلاقات العامة والإعلام والفنون التشكيلية والسياحة والسينما الوثائقية، خاصة وأن مركز أحمد بهاء الدين الثقافي يقع على مسافة متقاربة بين المحافظتين في قرية الدوير بمركز صدفا جنوب أسيوط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...