السبت، 7 يوليو 2012

"كوكاكولا أسيوط" تفصل 6 موظفين تعسفيًا وذلك بعد عرضهم مطالبهم على الإدارة


قامت إدارة شركة المشروبات الغازية "كوكاكولا" بفصل مجموعة من العمال المضربين، في مصنع أسيوط وذلك بعد عرضهم مطالبهم على الإدارة.
كان عمال شركة كوكاكولا أسيوط، قد أضربوا عن العمل لتحقيق عدد من مطالبهم، والتي تمثلت في زيادة الأجر اليومي للعمالة اليومية، بحد أدنى 30 جنيه عن اليوم، في فترة 8 ساعات عمل، والعمل فترة 8 ساعات بما ينص عليه قانون العمل المصري، وعدم إجبار أي موظف على العمل أكثر من تلك المدة المحددة قانونيًا مع إتاحة الفرصة للعمل أكثر من 8 ساعات لأي موظف لايرغب في ذلك.
كما طالب العمال بتعديل الحافز الشهري والحصول عليه كاملًا كما هو وارد من إدارة الأجور العامة بالقاهرة، وزيادة بدل الوجبة بمعدل 5 جنيهات عن اليوم الواحد في مدة العمل 12 ساعة، وتعديل بدل مبيت للمأموريات عن اليوم خارج المحافظة.
وقاموا بعرض مطالبهم هذه من خلال مظاهرات سلمية دون تعطيل للعمل وعندما لم تستجب الإدارة لصوتهم قاموا بالتصعيد من خلال الإضراب عن العمل لمدة يوم واحد، فقامت الإدارة بغلق أبواب المصنع في اليوم الثاني لمنعهم من الدخول إلى عملهم، وتبدبلهم بعمالة مؤقتة وهذه العمالة لا تستطيع تشغيل ربع خط إنتاج المصنع.
ومن جانبه قام الموظفون بالذهاب إلى القسم لعمل محضر لإدارة الشركة لغلقهم أبواب المصنع، متهمين إياهم بتعطيل العمل فوجدوا أن إدارة المصنع قامت مسبقًا بعمل محضر ضد العمال تتهمهم فيه بالتخريب وتعطيل خط الإنتاج.
وقد ضم  بيان بأسماء العمال المفصولين عن العمل تعسفيًا: محمود أبو الغيط (مدخل بيانات) أسامة الليثي (كيميائي) وليد محمد بداري (فني جودة) أحمد سلطان (فني إنتاج) عمرو خلف (فني إنتاج) ومحمود محمد أمين (فني إنتاج)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...