الأحد، 29 يوليو 2012

فى رد فعل سريع على حكايات ألف لية وليلة من تأليف الصحفى / صموئيل العشاى من اسيوط مدير حملة عمر سليمان :: أسرة «عمر سليمان»: لا توجد مذكرات للفقيد وسنقاضي من يحاول تشويه واستغلال مكانته في تضليل المواطنين البسطاء



نفت أسرة اللواء الراحل عمر سليمان، مدير المخابرات ونائب الرئيس المصري السابق حسني مبارك، ما تردد بشأن صدور مذكرات للواء الراحل، مؤكدة أن «البعض حاولوا استغلال مكانته ونشر مذكرات له لا أساس لها من الصحة»، وذلك بعد ظهور عدة تقارير صحيفة أشارت إلى وجود تلك المذكرات واحتوائها على معلومات حساسة.


وبحسب بيان لأسرة اللواء نقله التلفزيون المصري عن وكالة أنباء الشرق الأوسط؛ أنه «في هذه الفترة التي يصعب فيها التفريق بين الحقائق والأكاذيب، حاول البعض استغلال مكانة الراحل عمر سليمان ونشر مذكرات له لا أساس لها من الصحة مدعين أنها مسربة من مصدر موثوق به».


وأضافت الأسرة في بيانها أنه «نظرًا لحساسية الموقف وتأثيره على مسارات عديدة كونها مذكرات لرجل غير عادي، قد يستخدمها البعض في تضليل المواطنين البسطاء فإن أسرة اللواء عمر سليمان تنفي كل ما نشر، وتؤكد أن نائب الرئيس السابق ليست له مذكرات لدى أي جهة».


كما ذكرت الأسرة بأن أي كلمة تكتب في هذا الشأن «هي بمثابة جريمة يعاقب عليها القانون»؛ وأكدت أنها «ستلجأ للقضاء في مواجهة كل من يحاول تشويه أو استغلال مكانة الفقيد»؛ كما نفت وجود صفحة رسمية للواء الراحل ينقل عنها تصريحات رسمية.


وكانت تقارير صحفية قد أشارت خلال الأيام الماضية إلى وجود تلك المذكرات، ونقلت إحدى الصحف القومية المصرية؛ مثلاً أن جميع أوراقه «سلمت إلى جهة سيادية» وأن سليمان قد قام بتسجيل جميع أحداث ثورة 25 يناير.


وأضافت الصحيفة
أن سليمان «لم يكتب أو يسجل مذكرات بالمعنى الحرفي للمذكرات، لكنه قام بتدوين معلومات مسلسلة وملحوظات للعديد من الأحداث المتنوعة التي شارك فيها»؛ مضيفة أن سليمان «كان هو حائط الصد الكبير ضد طموحات جمال مبارك في مشروع التوريث» بإشارة إلى نجل الرئيس المصري السابق.


كما عمدت مواقع إلكترونية إلى نقل جوانب من تلك "المذكرات" المزعومة، تطرق بعضها إلى الحديث عن الموقف من الأقباط والملف الفلسطيني، كما عمدت مواقع أخرى لنشر ما وصفتها بأنها "تسريبات" حول نية جماعة "الإخوان المسلمين" لشراء المذكرات من أجل منع نشرها، وهو أمر ينفيه بيان أسرة سليمان الحالي.
حكايات ألف ليلة وليلة تعود من جديد وصموئيل العشاى من اسيوط مدير حملة عمر سليمان يحكى عن الجزء الاول من الصندوق الاسود الذى سمعنا عنه كثيرا ولم ولن نجد أى مستند أو وثائق تؤكد هذه الحكايات الموجوده فقط فى الخيالات (( هو الصندوق الأسود فاضى ولا ايه ))  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...