الأحد، 29 يوليو 2012

امتحانات «الدور الثاني» للثانوية العامة الثلاثاء المقبل


بدأت وزارة التربية والتعليم نقل أوراق أسئلة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة وكراسات الإجابة إلى مراكز توزيع الأسئلة في المحافظات، وقال حسام أبو المجد، رئيس الإدارة المركزية للأمن بالوزارة، إن عملية نقل الأسئلة ستنتهي قبل بدء الامتحانات المقررة الثلاثاء 31 يوليو الجاري.
من جانبه، قال محمود ندا، نائب رئيس امتحانات الثانوية إنه تم تحديد 290 لجنة امتحانية، لطلاب الدور الثانى، موزعة على القطاعات الرئيسية الأربعة: القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط، مؤكدا استبعاد المدارس التى حدث بها شغب وتعد من قبل الأهالى على الملاحظين لمساعدة أبنائهم على الغش فى الدور الأول، إضافة إلى تخصيص 4 لجان امتحانية بالسجون.
ولفت «ندا» إلى أن أعداد الطلاب المقرر أن يؤدوا امتحانات الدور الثانى 65 ألف طالب من المرحلة الأولى للثانوية العامة، و63 ألف طالب من المرحلة الثانية.
ووجه نائب رئيس امتحانات الثانوية رؤساء اللجان بتحرير محضر للطلاب لإثبات الحالة، فى حالات تمزيق أوراق الإجابة أو الامتناع عن الإجابة فى الورقة، أو شطب الطالب كل إجاباته، وتوقيع الطالب على المحضر، وعدد من الطلاب فى اللجنة كشهود عيان، إضافة إلى تحويل الأمر إلى الشؤون القانونية، وكذلك تحرير محضر، فى حال إصابة الطالب بمرض مفاجئ أثناء سير الامتحان، أو الامتناع عن تسليم الكراسات فى نهاية الامتحان.
قال «ندا»
إن عملية استمرار تلقى تظلمات الطلاب من نتيجة الامتحانات مستمرة حتى آخر يوم محدد لها فى 18 أغسطس المقبل، مؤكدا تلقى 55 ألف تظلم حتى السبت، من 30 ألف طالب.
وأشار «ندا» إلى أنه جار فحص الأوراق من قبل مستشارى المواد، مؤكداً أنه فى حال رصد أخطاء فى رصد الدرجات، أو وجود أسئلة لم تصحح أو غير ذلك من المشكلات التى أفقدت الطالب درجات هى من حقه، يتم الرجوع للورقة الأصلية الخاصة بالطالب، ومراجعة درجاته ورصدها مرة أخرى، ومن ثم عمل شهادة جديدة له، واسترداد قيمة التظلم التى سبق أن سددها.
فى سياق آخر، أتاحت الوزارة استمارة تسجيل (المتقدمين للصف الأول الابتدائى للعام الدراسى 2012/ 2013) على الموقع الرسمى لها، على شبكة الإنترنت، على أن ينتهى آخر موعد للتقديم فى31 يوليو الجارى، حيث يتقدم ولى الأمر بأصل شهادة الميلاد وصورة منها تعتمد من مسؤول الملفات بالمدرسة كصورة طبق الأصل بعد الاطلاع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...