الجمعة، 27 يوليو 2012

"البترول" تنفى نقص الوقود الموجه لمحطات الكهرباء

المهندس عبد الله غراب
نفت مصادر حكومية وجود نقص فى كميات الغاز الواصل لمحطات الكهرباء، لافتة إلى حصول الكهرباء أمس على كميات تصل إلى 18 ألف طن مازوت، و95 مليون متر مكعب غاز، لتصل إلى 110 ملايين متر مكعب مكافئ "غاز ومازوت"، مقارنة بالكميات التى طلبتها وزارة الكهرباء، والتى تصل إلى 80 مليون متر مكعب غاز، وهى أقصى كميات حصلت عليها محطات الكهرباء.

وقالت المصادر، إنه رغم انخفاض درجات الحرارة عن الأسبوع الماضى وانخفاض الأحمال الكهربائية من 28 ألف ميجاوات إلى 25 ألف ميجاوات، إلا أنه مازالت معدلات استهلاك محطات الكهرباء عند معدلاتها القصوى، لافتة إلى أن قطاع البترول لا يضع فى حساباته الكميات التى يوفرها لمحطات الكهرباء فى سفاجا، وشرم الشيخ، والغردقة، حيث تستهلك تلك المحطات السولار، بخلاف الكميات التى يتم توفيرها لمحطتين بالصعيد تحصل على 4 آلاف طن مازوت يومى، وهما محطة أسيوط، ومحطة كهرباء الوالديه.


وأكدت المصادر

أن عدم الانتهاء من تشغيل محطتى كهرباء غرب دمياط وأبوقير ساعد على تخفيض احتياجات الكهرباء من الوقود، خاصة أنها طلبت من البترول زيادة الكميات إلى 116 مليون متر غاز مكافئ "غاز ومازوت" حالة الانتهاء من عمليات تشغيل المحطات.

وأكدت المصادر أن هناك اجتماعات تعقد بشكل يومى منذ بداية شهر رمضان بين البترول ومسئولى الشركة القابضة للكهرباء للتنسيق فيما بينهما، والتعرف على متطلبات محطات الكهرباء من الغاز الطبيعى والمازوت، والوفاء بها ومواجهة أية زيادات متوقعة فى استهلاك الوقود بمحطات توليد الكهرباء.


وكان المهندس عبد الله غراب، وزير البترول، أكد فى تصريحات سابقة له، أن وزارة البترول سوف تعمل على تلبية احتياجات الكهرباء من الغاز والمازوت بأى كميات تحتاجها، وإعطاء الأولوية للسوق المحلية، وتأتى على رأسها محطات توليد الكهرباء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...