الأحد، 15 يوليو 2012

محافظ أسيوط يستقبل مستثمرين مصريين لدراسة إنشاء مصنعين للسيراميك والرخام بالمحافظة

استقبل اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، عددا من المستثمرين المصريين لدراسة إنشاء مصنعين للسيراميك والرخام الصناعي بالمحافظة، ويهدف المشروع إلى توفير عدد كبير من فرص العمل لشباب المحافظة، ويسهم في تنمية الصناعات الثقيلة بأسيوط.

وقال البرعي: إن المستثمرين المصريين عرضوا دراسة جدوى مبدئية لإنشاء مصنعًا للسيراميك بتكلفة 20مليون دولار كمرحلة أولى يوفر أكثر من 500 فرصة عمل، ومصنعًا آخر للرخام الصناعي بتكلفة 5 ملايين جنيه.


أضاف على حسين، مدير الاستثمار بأسيوط، أن المحافظ طالب بتشكيل لجنة لمعاينة المواقع المختارة لإنشاء المصنعين على الطبيعة وهي إما في المنطقة الصناعية بدشلوط أو بمنطقة الصناعات الثقيلة بجوار مصنع الأسمنت الجديد بحيث يكون في منطقة لا تتأثر بيئيًا لأن السيراميك والرخام من الصناعات كثيفة التلوث، ولابد أن يراعي تمامًا البعد البيئي.


فيما أشار عثمان نعمة الله، مستثمر، إلى أن المساحة المطلوبة لإنشاء المصنعين اللذين سيتم البدء في إنشائها على التوازي بمجرد الحصول على التراخيص والموافقات بعد معاينة الأرض حوالي 60 ألف متر لمصنع السيراميك، و10 آلاف متر لمصنع الرخام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دماء وطلاسم وملابس داخلية وأعمال سحر.. داخل "مقابر الغنايم" فى اسيوط

نظم أهالي في مركز ومدينة الغنايم بمحافظة أسيوط، حملة لتنظيف وتطهير المقابر، وأكدوا أنهم عثروا على طلاسم وأحجبة وأعمال ...