السبت، 28 يوليو 2012

استمرار انقطاع الكهرباء في أسيوط والأهالي يلجأون إلى الشموع


 على الرغم من تأكيد المهندس عصمت علي عمرو رئيس قطاع توزيع كهرباء أسيوط جنوب أنه لن يتم قطع التيار الكهربائي خلال شهر رمضان بقصد تخفيف الأحمال عن محافظة أسيوط إلا ان الايام الأولى لشهر رمضان شهدت عكس ذلك حيث تبادلت مراكز وقرى المحافظة انقطاع التيار لمدة تزيد عن 10 ساعات يوميا.

        وأصبح انقطاع التيار الكهربائي بقرى ومراكز أسيوط في الآونة الأخيرة يشكل حالة متكررة لمدة تزيد عن نصف اليوم يوميا وهو ما تسبب في شكاوى دائمة ومشادات مع المسئولين عن الكهرباء والمواطنين حيث تأثر أصحاب المحلات بفساد بضاعتهم ولجأ الأهالي للشموع واللمبة الجاز وامتنعت المياه عن الصعود للأدوار العليا التي تعمل بمواتير فيما تعاني المستشفيات ومزارع الدواجن والأكمنة المرورية على الطرق الصحراوية التي تعمل باستخدام الشواحن الكهربائية لأجهزة اللاسلكي.

        أول المشادات بدأت بين مسئولي الكهرباء والمواطنين حيث تعدى احد المواطنين
ويدعى فتحي رشدي عبد الرحمن 64 سنة بالمعاش ومقيم بقرية نزلة عنان بساحل سليم على المهندس يونس عبد الرازق احمد فرغلي 32 سنة رئيس شبكة كهرباء ساحل سليم وذلك اثر قطع الشركة للتيار الكهربائي عن القرية في إطار برنامج تخفيف الأحمال ومحاولة إجبار المواطن لرئيس الشبكة على إعادة التيار الكهربائي أو توزيع قطع التيار على باقي المحولات بالشبكة.

        كما يتسبب انقطاع الكهرباء فى خسائر فادحة لأصحاب مزارع الدواجن حيث أكد خالد عمر أحد أهالي قرية الحواتكة أن انقطاع الكهرباء بالمزارع تسبب فى تعطل الشفاطات والمراوح المستخدمة فى التهوية وبالتالي ارتفعت معه نسبة نفوق الدواجن وهو ما حدث فى 3 مزارع بالقرية محذرا من استمرار الانقطاع الذي يتسبب فى ظهور عدد من الفيروسات وانتقال العدوى بالأمراض وهو ما يهدد معه بقاء المزرعة بأكملها مطالبا بعدم الاستمرار فى قطع الكهرباء حتى لا يهدد بقاء الثروة الحيوانية.

        وأكد عدد من المرضى استمرار انقطاع التيار الكهربي بمستشفى منفلوط المركزي لساعات طويلة لكن الدكتور محمد عبد الرازق مدير المستشفى نفى ذلك وقال:الانقطاع يتم فى فترات النهار فقط وتتم الاستعانة بجهاز توليد الكهرباء لتغطية حاجة المستشفى.

        واختلفت ردود فعل المواطنين تجاه انقطاع التيار الكهربي فالبعض قام بقطع الطرق كما حدث فى قرية بنى محمديات بمركز أبنوب حيث قام المئات من الأهالي بقطع الطريق أمام القرية والبعض الآخر من المواطنين يكتفي بتقديم شكاوى للمختصين وانتظار استجابتهم.

        وفي قرية شطب التابعة لمركز أسيوط قام الاهالي بقطع خطوط السك الحديد لمدة 7 ايام بعد قطع التيار الكهربائي عنهم لمدة تزيد على يومين وهو ما ادى لتعطل قطارات الوجهي البحري والقبلي وتعطل طريق اسيوط سوهاج الزراعي ولم تتحرك القطارات الا بعد جاح جهود امية وشعبي احتوت غضب الاهالي ووعدتهم بمحاسب المسئولين ع قطع التيار الكهربائي.


المهندس عصمت عمرو أكد أن خطة العمل خلال شهر رمضان تضمنت عمل غرفة عمليات بكل مركز من مراكز المحافظة بالإضافة إلى غرفة عمليات رئيسية بالقطاع لمتابعة استمرار التغذية بالتيار الكهربائي على مستوى المحافظة وقال "عصمت" إنه تم عمل خطة لترشيد استهلاك الكهرباء حيث تم توزيع لمبات موفرة على المواطنين وناشد المواطنين تركيب هذه اللمبات والحد من استخدام أجهزة التكييف حتى لا تتسبب في زيادة الأحمال والأعطال في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...