السبت، 7 يوليو 2012

روءساء الجامعة يطالبون الرئيس بإقرار القانون الجديد



أنهى المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه اليوم وتوجه بكامل أعضائه برئاسة د. محمد النشار وزير التعليم العالى الى مقر رئاسة الجمهورية للقاء الرئيس محمد مرسى رئيس الجمهورية .

اتفق رؤساء الجامعات على المطالب الرئيسية التى سيتم عرضها خلال اللقاء على الرئيس محمد مرسى ، وقال الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط أن القضايا الأاساسية التى يتطلع المجتمع الجامعى بأكمله الى حلها والتى تم الاتفاق على مناقشتها مع رئيس الجمهورية تتمثل فى اقرار قانون الجامعات الجديد الذى يمنح ادارات الجامعات الاستقلالية الادارية والمالية والاكاديمية بعيدا عن هيمنة المجلي الأعلى للجامعات ووزارة المالية ووزير التعليم التعليم العالى .

وأضاف كمال  أن سيتم مطالبة رئيس الجمهورية بزيادة موازنة الجامعات التى تم خفضها هذا العام بنسبة 10% مما يعوق استكمال مشروعات التطوير بها . كما سيتم استراتيجية تطوير التعليم العالى وكيفية تنفيذ مشروع جامعة لكل محافظة للقضاء على الكثافات الطلابية . اضافة الى المطالبة بالابقاء على تبعية الصناديق الخاصة باعتبارها أحد أهم الموارد الذاتية لدعم الجامعات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...