الخميس، 2 أغسطس 2012

انفجار غلاية بمحطة كهرباء اسيوط واخرى بالكريمات وظلام دامس يغطى قرى 7 محافظات بالصعيد قبيل زيارة مرسى للصعيد


قطع خطوط السكك الحديدية والطرق السريعة واطلاق اعيرة نارية والتهديد باحراق محولات الكهرباء بصعيد مصر
شهدت 7 محافظات بوسط وجنوب مصر انقطاع تام للتيار الكهربائي إثر انفجار أحد الغلايات بوحدة توليد الطاقة الكهربائية بالمحطة البخارية للكهرباء بأسيوط والتي تبلغ طاقتها 325 ميجاوات.
وقال مصدر مسئول بمحطة كهرباء أسيوط ان الانفجار تسبب في خروج «الوحدة» من الخدمة بسبب انفجار مواسير تسخين المياه المتهالكة داخل المحطة وأضاف المصدر ان ذلك تصادف مع تعطل أحد وحدات توليد الكهرباء بمحطة الكريمات بمحافظة بني سويف والتي تبلغ طاقتها الانتاجية حوالي 1700 ميجاوات مما ترتب عليه انقطاع كامل للتيار الكهربائي بمحافظات أسيوط وسوهاج والوادي الجديد والمنيا والفيوم وبني سويف  بعد فقدان ما يقارب 40% من الطاقة المنتجة بوسط وجنوب مصر.
في نفس الوقت خرج الألاف من الأهالي الى
الطرق الرئيسية والفرعية وقاموا بقطع خطوط السكك الحديدية واشعلوا النيران في جذوع النخل واطارات السيارات على طريق سوهاج القاهرة الزراعي وقاموا بقطع خطوط السكك الحديدية بعد أن قاموا باضرام النيران في جذوع النخيل التي قاموا بوضعها على خطوط السكك الحديدية.
على صعيد متصل قام عددا من الأهالي بإطلاق وابل من الأعيرة النارية في نطاق مراكز أسيوط والبداري وديروط ومنفلوط وهددوا بإحراق محولات الكهرباء بسبب انقطاع الكهرباء والمياه منذ ظهر اليوم وتوقف المخابز ومطاحن مصر الوسطى عن العمل مما يهدد بكارثة كبير عشية زيارة الرئيس الدكتور محمد مرسي الى محافظتي قنا والاقصر غدا وسط حالة من الاستنفار والاستياء الشديد بين المواطنين.
من جانبه قال المصدر بأن عدة اتصالات تمت بوزير الكهرباء الجديد الدكتور محمود بلبع ورؤساء قطاعات الكهرباء بوسط وشمال الصعيد والذين اخبروه بأن الاعطال التي لحقت بمحطة أسيوط والكريمات سوف يجري العمل على اصلاحها غدا حيث ان المعدات المطلوبة لاصلاح وحدات توليد الكهرباء يجري جلبها من القاهرة بنظام الاستيراد من الخارج وهذه العملية سوف تتكلف ملايين الجنيهات وتحتاج الى قرار سيادي.
في نفس الوقت خيمت حالة من الحزن والاستياء الشديد على اهالي قرى صعيد مصر والتي تعيش في ظلام دامس بينما شهدت العديد من القرى اطلاق اعيرة نارية كثيفة بسبب انتشار الخصومات الثارية ومحاولات السرقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...