الاثنين، 20 أغسطس 2012

وزير التعليم العالى: سيتم صرف بدل جامعى للأساتذة المتفرغين

الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالى
أكد الدكتور مصطفى مسعد، وزير التعليم العالى، أنه سيتم صرف بدل الجامعة، الذى تقرر فى القانون رقم 84 لسنة 2012 للأساتذة المتفرغين.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التعليم اليوم مع رؤساء نوادى أعضاء هيئة التدريس بالجامعات، وهيئة مكتب المجلس الاستشارى للتعليم العالى، وذلك بمقر الوزارة.


وأكد وزير التعليم العالى على التزام الدولة بمجانية التعليم وفتح حوار داخل الجامعات حول كافة القضايا المطروحة، معتبراً أن الحوار هو الآلية الأساسية من أجل تطوير الجامعات ومناقشة كل القضايا المتعلقة بها.


وشدد الوزير على

دعم استقلال الجامعات بما يمكنها من الانطلاق نحو تطوير الأداء الجامعى وتحقيق نهضة وتطور المجتمع المصرى خلال المرحلة القادمة، مضيفاً أنه يجب استثمار الأجواء الإيجابية الحالية من أجل إيجاد قيمة مضافة للأداء الأكاديمى فى مختلف الجامعات.

ودعا الوزير إلى أهمية وضع خطة لتطوير الأداء فى المستشفيات الجامعية من أجل زيادة طاقة الخدمة الصحية المقدمة للمجتمع ورفع جودتها، فضلاً عن أهمية البحث عن وسائل لتنمية موارد الجامعات من خلال قيام الجامعات بدورها كبيت خبرة لتقديم الخدمات للمجتمع فى كافة المجالات.


وفى سياق متصل، قال الدكتور مصطفى مسعد إنه يجرى الآن دراسة تطوير معهد إعداد القادة بحلوان ليصبح مركزاً للنشاط الطلابى، كما أعلن أيضاً أن اللائحة الطلابية الجديدة قاربت على الانتهاء، وشارك فيها الطلاب من كافة التيارات، حيث سيقوم الطلاب بتنظيم مجموعة من ورش العمل قريباً بشأن هذه اللائحة، تمهيداً لإعداد الصياغة القانونية لها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...